العرب اليوم - 6072 مليون ريال التعاملات العقارية القطرية في إسبوع

607.2 مليون ريال التعاملات العقارية القطرية في إسبوع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 607.2 مليون ريال التعاملات العقارية القطرية في إسبوع

الدوحة ـ قنا

قالت مجموعة إزدان القابضة إن القطاع العقاري شهد خلال الأسبوع الثاني من شهر فبراير الجاري هدوءاً ملفتاً على مستوى عدد الصفقات المنفذة وقيمتها الإجمالية، إذ بلغ عددها نحو 175 صفقة مقابل 238 صفقة في الأسبوع السابق بتراجع نسبته 26%، كما شهد حجم المبايعات تراجعاً بنسبة 32% مقارنة مع الأسبوع السابق، وذلك بسبب غياب الصفقات الاستثنائية الكبرى والتي تزيد قيمتها عن 150 مليون ريال إذ لم تسجل سوى صفقة واحدة وهي لمحطة بترول قيمتها 160 مليون ريال. وأشار تقرير ازدان الأسبوعي إلى أن الأسبوع الثاني من شهر فبراير الجاري والممتد من 9 ولغاية 13 فبراير 2014 شهد تعاملات بقيمة 607.2 مليون ريال مقابل 893.5 مليون ريال في الأسبوع السابق بتراجع نسبته 32% وفقا للنشرة الأسبوعية الصادرة عن إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل أمس، لافتاً إلى أن قيمة المعدل اليومي للتعاملات العقارية بلغت حوالي 121.4 مليون ريال مقابل 178.7 مليون ريال في الأسبوع الذي سبقه. واستحوذت بلدية الظعاين على العدد الأكبر من الصفقات من خلال تنفيذ 42 صفقة مستحوذة على نسبة 24 بالمائة من عدد الصفقات المنفذة خلال الأسبوع، في حين برزت بلدية الخور بشكل لافت حيث تم تنفيذ 38 صفقة، واستحوذت الأراضي الفضاء على نسبة 52.7% من التعاملات لتواصل هيمنتها على المبايعات على مستوى جميع المناطق. وتوقع التقرير أن تشهد التعاملات العقارية إنتعاشاً خلال الأسابيع المقبلة خصوصا في قطاع الأراضي الفضاء مع توجه المستثمرين والمطورين العقاريين نحو إقامة المزيد من المشروعات العقارية الجديدة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - 6072 مليون ريال التعاملات العقارية القطرية في إسبوع  العرب اليوم - 6072 مليون ريال التعاملات العقارية القطرية في إسبوع



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تتألق في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ الخفية في العالم

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم - منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab