انشاء 50 الف وحدة سكانية اضافية من خلال الحزمة الثانية لتحفيز الاقتصاد
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

انشاء 50 الف وحدة سكانية اضافية من خلال الحزمة الثانية لتحفيز الاقتصاد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انشاء 50 الف وحدة سكانية اضافية من خلال الحزمة الثانية لتحفيز الاقتصاد

القاهرة ـ ا ش ا

كشف الدكتور اشرف العربي وزير التخطيط ، أن الحزمة الثانية لتحفيز الاقتصاد سيتم الاعلان عنها قريبا ، مشيرا الى أنها سيتم استخدامها فى إنشاء 50 الف وحدة سكنية إضافية ليتم بذلك زيادة عدد الوحدات السكنية المقرر لكي تصل الى 109 الاف وحدة فى نهاية يونيو 2014 . وأوضح العربي أن الحزمة سيتم توجيهها لانشاء المزلقانات واتوبيسات النقل العام والحد الادني للاجور والتوسع في مشروعات البنية التحتية فضلا عن انشاء صوامع بنحو 25 صومعة خلال الفترة القادمة ، وقال إن الحكومة بصدد إعداد حزمة من التشريعات والقوانين بعد اقرار الدستور الجديد لتتماشي مع النصوص الدستورية التي تم الاستفتاء عليها. وقال العربي - علي هامش المؤتمر الصحفي لمناقشة المواد الاقتصادية بمشروع دستور 2014 - إن النسبة المخصصة في الموازنة العامة للدولة لخدمة الدين والدعم والرواتب تفوق بكثير ما تم تخصيصه بالدستور الجديد لتنمية قطاعات التعليم والصحة والبحث العلمي والمقدرة بنسبة 10% كحد أدني من الناتج المحلي الاجمالي ، ووصف ما تم وضعه بالدستور بانه انجاز ، مشيرا الي أن توفير تلك النسبة ستوفر من هيكلة الدعم وخفض عجز الموازنة العامة ، خاصة وأن خفض 1% من تكلفة الاقراض " فائدة الديون " ، تساعد علي توفير 10 مليار جنيه في الموازنة. وأكد العربي أن الاوضاع الاقتصادية رغم أنها مازالت ضعيفة ، الا أنها أفضل من قبل 30 يونيو ، خاصة بعد رفع مؤسسة فيتش المالية ، التصنيف الائتماني للاقتصاد ، معتبرا أن تلك الخطوة ستساعد علي جذب الاستثمارات. وأشار الى أن الحكومة تستهدف تحقيق معدل نمو بنهاية العام المالي الجاري بنحو 5ر3 %، مقابل 2% تم تحقيقها بنهاية العام المالي 2012/ 2013 الماضي ، رغم أن الاقتصاد لا يعمل بطاقته الكاملة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انشاء 50 الف وحدة سكانية اضافية من خلال الحزمة الثانية لتحفيز الاقتصاد انشاء 50 الف وحدة سكانية اضافية من خلال الحزمة الثانية لتحفيز الاقتصاد



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab