العرب اليوم - الخليجيون يتهافتون على شراء العقارات في تركيا

الخليجيون يتهافتون على شراء العقارات في تركيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الخليجيون يتهافتون على شراء العقارات في تركيا

الكويت ـ العرب اليوم

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال أن كبار المستثمرين في دول الخليج يتهافتون على شراء الشقق والمكاتب والعقارات في المنتجعات التركية، وكأنهم يشترون الكعك الساخن هذه الأيام كدلالة على كثرة وسهولة إجراء هذه الصفقات. وبحسب ما نقلته صحيفة الوطن الكويتية، فقد أرجعت "وول ستريت جورنال" كثرة الاستثمارات الخليجية في تركيا إلى الاستفادة من تغيير القوانين في العام الماضي التي فتحت الباب أمام استثمارات دول الخليج، مشيرة إلى أن تركيا قامت بإنهاء ما يطلق عليه قيود التبادلية في أيار الماضي. وقبل رفع هذه القيود كان يتم السماح للمستثمرين الأجانب بشراء العقارات فقط في حالة السماح للأتراك بشراء عقارات في دول هؤلاء المستثمرين. من جهته قدر نائب رئيس مجموعة "بروجيبياز الاستثمارية الدولية" مولجا هان استثمارات الخليجيين في قطاع العقارات التركي بنحو 5 مليار دولار خلال السنوات المقبلة. وأضاف أن مستثمري الخليج يقومون بتوجيه الصناديق السيادية الاستثمارية إلى القطاع العقاري التركي الذي يوفر فرصا استثمارية ضخمة وعوائد كبيرة. وذكرت شركة "اجاوجلو العقارية التركية" أن أحد المستثمرين الكويتيين قام بشراء 80 وحدة عقارية في أحد مشروعاتها. وأضافت أن المستقبل يبدو مشرقا بالنسبة للاستثمارات الخليجية في تركيا، حيث توقع صندوق النقد الدولي نموا يصل الى 4% سنويا للسنوات القادمة بالمقارنة بالدول الاوروبية. كشفت صحيفة وول ستريت جورنال أن كبار المستثمرين في دول الخليج يتهافتون على شراء الشقق والمكاتب والعقارات في المنتجعات التركية، وكأنهم يشترون الكعك الساخن هذه الأيام كدلالة على كثرة وسهولة إجراء هذه الصفقات. وبحسب ما نقلته صحيفة الوطن الكويتية، فقد أرجعت "وول ستريت جورنال" كثرة الاستثمارات الخليجية في تركيا إلى الاستفادة من تغيير القوانين في العام الماضي التي فتحت الباب أمام استثمارات دول الخليج، مشيرة إلى أن تركيا قامت بإنهاء ما يطلق عليه قيود التبادلية في أيار الماضي. وقبل رفع هذه القيود كان يتم السماح للمستثمرين الأجانب بشراء العقارات فقط في حالة السماح للأتراك بشراء عقارات في دول هؤلاء المستثمرين. من جهته قدر نائب رئيس مجموعة "بروجيبياز الاستثمارية الدولية" مولجا هان استثمارات الخليجيين في قطاع العقارات التركي بنحو 5 مليار دولار خلال السنوات المقبلة. وأضاف أن مستثمري الخليج يقومون بتوجيه الصناديق السيادية الاستثمارية إلى القطاع العقاري التركي الذي يوفر فرصا استثمارية ضخمة وعوائد كبيرة. وذكرت شركة "اجاوجلو العقارية التركية" أن أحد المستثمرين الكويتيين قام بشراء 80 وحدة عقارية في أحد مشروعاتها. وأضافت أن المستقبل يبدو مشرقا بالنسبة للاستثمارات الخليجية في تركيا، حيث توقع صندوق النقد الدولي نموا يصل الى 4% سنويا للسنوات القادمة بالمقارنة بالدول الاوروبية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الخليجيون يتهافتون على شراء العقارات في تركيا  العرب اليوم - الخليجيون يتهافتون على شراء العقارات في تركيا



 العرب اليوم -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

العارضة كيندال جينر تتألق في معطف أحمر مذهل

 ميلان ـ ريتا مهنا

GMT 00:37 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يكشف أسرار إطلالة نانسي عجرم
 العرب اليوم - فادي قطايا يكشف أسرار إطلالة نانسي عجرم

GMT 03:29 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

"سمبداك" ملاذ جديد خاص على جزيرة في إندونيسيا
 العرب اليوم - "سمبداك" ملاذ جديد خاص على جزيرة في إندونيسيا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 02:37 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 05:22 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

الباحثون يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 05:01 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 01:43 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

شركة هواوي الصينية تطرح هاتفها الجديد "ميت 9"
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab