العرب اليوم - انخفاض صادرات كوريا الجنوبية من السيارات عام 2013

انخفاض صادرات كوريا الجنوبية من السيارات عام 2013

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انخفاض صادرات كوريا الجنوبية من السيارات عام 2013

سيجونغ ـ يونهاب

قالت الحكومة الثلاثاء إن الصادرات الكورية الجنوبية من السيارات انخفضت في العام الماضي عن العام الذي سبقه ويرجع السبب في ذلك أساسا إلى زيادة إنتاج السيارات في الخارج بواسطة الشركات المحلية. وانخفضت شحنات السيارات إلى الخارج في عام 2013 بمقدار 2.7% على أساس سنوي إلى 3,086,394 وحدة، مسجلة تراجعا على أساس سنوي للمرة الأولى في 4 سنوات وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة. وأرجعت الوزارة هذا التراجع إلى انخفاض الطلب على السيارات الكورية الجنوبية في الخارج وزيادة إنتاج الشركات المحلية لها في الخارج. وقالت الوزارة في بيان صحافي إن الشحنات إلى الأسواق المتقدمة مثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، سجلت نموا إيجابيا مع نموها أيضا إلى دول آسيان(رابطة دول جنوب شرق آسيا) التي شهدت نموا اقتصاديا قويا في عام 2013. وذكرت أن الصادرات إلى أمريكا الوسطى وشرق أوروبا انخفضت بسبب التوسع في الإنتاج هناك. وارتفعت الشحنات إلى الولايات المتحدة والصين بنسبتي 7.9% و13.2% على أساس سنوي على التوالي، لتصل إلى 681 ألف وحدة و83 ألف وحدة في عام 2013. وفي المقابل، انخفضت الصادرات إلى الدول في شرق أوروبا بمقدار 22% إلى 206 ألف وحدة. وانخفض إجمالي إنتاج الشركات المحلية من السيارات بنسبة 0.9% على أساس سنوي إلى 4,521,638 وحدة في العام الماضي، حيث تراجعت مبيعات السيارات المحلية التي تم إنتاجها في البلاد، بنسبة 2.1% إلى 1,381,091 وحدة. ولكن مبيعات السيارات المستوردة قفزت بنسبة 19.6% على أساس سنوي لتصل إلى 156,497 وحدة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - انخفاض صادرات كوريا الجنوبية من السيارات عام 2013  العرب اليوم - انخفاض صادرات كوريا الجنوبية من السيارات عام 2013



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان

GMT 01:52 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab