العرب اليوم - مشروع لبناء وتشغيل محطة تداول الغلال في ميناء الدخيلة

مشروع لبناء وتشغيل محطة تداول الغلال في ميناء الدخيلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مشروع لبناء وتشغيل محطة تداول الغلال في ميناء الدخيلة

الإسكندرية ـ أ ش أ

أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية ، عن طرح مشروع استثماري لبناء وتشغيل وإدارة محطة تداول الغلال بميناء الدخيلة بالإسكندرية في مزايدة علنية. أعلن ذلك رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء عادل ياسين حماد ، وقال إن المشروع يهدف إلى بناء وتشغيل وإدارة محطة تداول الغلال بميناء الدخيلة ، وفقا للخطة الرئيسية لتطوير وتحديث ميناء الإسكندرية ليصبح من أهم الموانئ علي ساحل المتوسط. وأوضح أن المشروع يقع على مساحة 424980 م2 بما في ذلك بناء جدار الرصيف ، والتجريف والساحات والمباني الخدمية ، والأسوار والبنية التحتية اللازمة للمشروع وفقا للمعايير الدولية وشروط الميناء. ولفت اللواء عادل ياسين إلى أن المشروع سيكون استثماريا وفقا لنظام " BOT " لبناء وتشغيل وإدارة محطة لاستقبال وتداول الغلال ويشتمل علي حوض بحري يتضمن 2 رصيف باجمالي 800 متر وغاطس بعمق 14مترا ، فضلا عن ساحات تخزين ومخازن ومباني إدارية ، صومعة غلال رأسية أو أفقية طبقا للتصميم الانشائي. وأضاف أن المشروع سيساهم في زيادة حجم حركة تداول الغلال بالميناء لتفي باحتياجات التجارة الدولية للبلاد ، حيث تستورد مصر أكثر من 14 مليون طن قمح سنويا ، وتطوير البنية الأساسية وإعادة تخطيط المساحة الأرضية لخدمة الحركة التجارية والتطورات الاقتصادية المستقبلية ، وإنشاء صوامع رأسية ومخازن أفقية ومعدات مناولة للغلال. يذكر أن المشروع على مسطح إجمالي يبلغ 246000 م2 ، وسيتم من خلاله خدمة المحطة بواسطة رصيف بعمق 14 مترا و وسيتم خدمة المحطة بواسطة رصيف بعمق 14 مترا و بطول إجمالي يبلغ 800 متر بجانب أعمال الحماية البحرية بطول حوالي 280 مترا ولهذا تم اقترح بتوفير رصيف بطول 500م مع ونش جانتري لخدمة التعامل مع السفن ، وسوف تكون المحطة محاطة بسور خارجي تفصلها عن ميناء الدخيلة وأيضا بسياج داخلي للفصل بين مختلف الساحات والمناطق الإدارية.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مشروع لبناء وتشغيل محطة تداول الغلال في ميناء الدخيلة  العرب اليوم - مشروع لبناء وتشغيل محطة تداول الغلال في ميناء الدخيلة



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab