اليمن يوقع مع الصندوقين العربي والكويتي للتنمية اتفاقيات تمويلية جديدة
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

اليمن يوقع مع الصندوقين العربي والكويتي للتنمية اتفاقيات تمويلية جديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اليمن يوقع مع الصندوقين العربي والكويتي للتنمية اتفاقيات تمويلية جديدة

تونس ـ سبأ

وقعت الجمهورية اليمنية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي اليوم في في العاصمة التونسية " تونس "على هامش الاجتماعات السنوية الـ(43) لمؤسسات وهيئات التمويل العربية اتفاقية دعم تمويلي جديد بقيمة 106 مليون دولار ستكرس للمساهمة في تمويل مشروع تطوير البنية التحتية في مدينة صنعاء . وتقضي الاتفاقية التي وقعها عن الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي وعن جانب الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي رئيس مجلس الإدارة المدير العام الدكتور عبد اللطيف بن يوسف الحمد بتقديم الصندوق دعما تمويليا بقيمة (30) مليون دينار كويتي أي ما يعادل (106) مليون دولار . وسيكرس هذا الدعم للمساهمة في تمويل مشروع تطوير البنية التحتية في مدينة صنعاء من خلال انشاء جسور وأنفاق للتقاطعات واستكمال القناة الرئيسية لتصريف مياه السيول السايلة بما يسهم في تحسين كفاءة شبكة الطرق الرئيسة ومعالجة الاختناقات المرورية وحماية السكان والمباني من الاضرار المحتملة للسيول والفيضانات في مناطق متفرقة من صنعاء الى جانب انشاء مرافق البنى الاساسية اللازمة للتقاطعات الرئيسة وتصريف مياه الامطار . كما وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي مع مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية "عبد الوهاب البدر " على اتفاقية منحة بمبلغ (300) الف دينار كويتي أي ما يعادل مليون دولار لدعم القدرات المؤسسية الفنية والادارية لوزارة التخطيط والتعاون الدولي في مجال اعداد السياسات والاستراتيجيات وإدارة المشاريع والاصلاحات وقضايا الحكم الرشيد من خلال الارتقاء بمستوى الاداء الوظيفي وتطوير علاقات الوزارة مع الجهات الحكومية ذات الصلة كما يهدف المشروع بصفة خاصة الى رفع كفاءة أداء موظفي الوزارة في استيعاب مخرجات مؤتمر الحوار الوطني . من جهة اخرى بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي على هامش مشاركته في الاجتماعات السنوية الـ(43) لمؤسسات وهيئات التمويل العربية التي دشنت اليوم في تونس بحضور رئيس الوزراء التونسي " مهدي جمعة " مع كل من عبد اللطيف يوسف الحمد رئيس مجلس الإدارة – المدير العام في الصندوق العربي للإنماء ،ومسئولي المؤسسات والهيئات المالية العربية القضايا المتصلة بأوجه التعاون بين اليمن وتلك المؤسسات وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم الأهداف المشتركة . وأكد الوزير السعدي خلال اللقاءات التي حضرها وزير المالية صخر الوجيه أهمية العمل التنموي العربي المشترك بما يمكن الدول العربية من مواجهة الصعوبات والتحديات الاقتصادية الراهنة .. منوها بالإجراءات العملية التي تحققت لإنشاء الحساب الخاص بتمويل مشروعات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية . كما تم عقد الاجتماع الرابع لمجلس الإشراف على الحساب الخاص الذي تم خلاله اعتماد السياسة العامة لتمويل مشروعات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن يوقع مع الصندوقين العربي والكويتي للتنمية اتفاقيات تمويلية جديدة اليمن يوقع مع الصندوقين العربي والكويتي للتنمية اتفاقيات تمويلية جديدة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab