مجموعات الأعمال اتفاقية التجارة مع أستراليا تعزز الصادرات الكورية
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

مجموعات الأعمال: اتفاقية التجارة مع أستراليا تعزز الصادرات الكورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجموعات الأعمال: اتفاقية التجارة مع أستراليا تعزز الصادرات الكورية

سيول ـ يونهاب

قال مجتمع العمل المحلي اليوم الثلاثاء، إن اتفاقية التجارة الحرة مع استراليا من شأنها أن تعزز صادرات السلع المصنعة الكورية الجنوبية وتسهل استيراد المصادر الطبيعية . وكانت كوريا الجنوبية وأستراليا قد وقعتا اليوم الثلاثاء على اتفاقية تجارة حرة ثنائية بعد نحو 5 أعوام من المفاوضات ، وهي اتفاقية يعتقد كلا الجانبين بأنها ستحقق منافع مشتركة في التجارة. وقال اتحاد كوريا للتجارة الدولية (كيتا) إن إلغاء التعريفة الجمركية على الصادرات الكورية الجنوبية إلى استراليا خلال الخمسة أعوام القادمة من شأنه أن يسمح للشركات المحلية بشق طريقها إلى السوق الواسعة. في المعدل ، فإن استراليا تلغي 5% من الرسوم الجمركية على السلع المستوردة من كوريا الجنوبية. وأضاف الاتحاد، إن الشركات الكورية الجنوبية ستتمكن من استيراد المصادر الاسترالية بأسعار أرخص، وهو ما يمكن من تحسين المنافسة على الصعيد العالمي. وعلى وجه الخصوص قال اتحاد (كيتا) إن الخطوة من قبل شركات فورد وجي ام وتويوتا لوقف الإنتاج المحلي في استراليا خلال الأعوام القادمة يفتح فرصا جديدة لشركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية . مشيرا إلى أن اتجاه المستهلكين في استراليا يتحول عن السيارات كبيرة الحجم إلى السيارات الصغيرة والرياضية متعددة الأغراض التي يمكن استغلالها بواسطة المنتجين المحليين. بالإضافة إلى ذلك فإن الطلب على منتجات الحديد والماكينات والمعدات الخفيفة يمكن أن يرتفع في حال خفض الرسوم الجمركية طبقا للاتحاد. وقال الاتحاد ، إن سيئول يتوجب عليها التحرك بسرعة للاستفادة من الاتفاقية من خلال التصديق عليها في أقرب وقت ممكن. وقال يونغ هاي مون ، الباحث في معهد كيتا للتجارة الدولية، إن أستراليا تجري محادثات اتفاقية التجارة الحرة مع اليابان، والصين ، الأمر الذي يجعل من الضروري بالنسبة لكوريا الجنوبية الاستفادة من الوضع الراهن حتى يمكن لشركاتها أن تحتل أرضا واسعة في التجارة في مواجهة منافسيها. إلى ذلك قالت وكالة كوريا لتشجيع التجارة والاستثمار( كوترا ) إنها ترى أن 15 سلعة مصنوعة من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة تعتبر في وضع جيد للاستفادة من اتفاقية التجارة المفتوحة. وأضافت أن كابلات الألياف البصرية وخطوط الكهرباء ، وبطاريات تخزين الرصاص ، والمرشحات للمكانس الكهربائية ، ومواد الألمونيوم، والصواميل والمسامير ومواد البولي فينيل كلوريد يتوقع أن تجد سوقا جيدة في أستراليا ، وكذلك البوليسترين ، ومصدات السيارات، والمنتجات القطنية ، ومستحضرات التجميل و أواني السيراميك الصناعية. وقالت (كوترا) ، إن مبيعات قطع غيار السيارات من شأنها أن تنتعش في حال تخفيض الرسوم الجمركية ، مشيرة إلى استطلاع للرأي أجري على 93 من المشترين الاستراليين الذين يتعاملون مع منتجات السيارات ، والذي أظهر أن 75 % قالوا إنهم ينظرون في شراء السلع الكورية الجنوبية. وأضاف ، إنه مع التوقيع على اتفاق التجارة ، فإن هناك حاجة لبذل المزيد من الجهد لزيادة وعي المستهلكين في أستراليا بالمنتجات الكورية الجنوبية.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعات الأعمال اتفاقية التجارة مع أستراليا تعزز الصادرات الكورية مجموعات الأعمال اتفاقية التجارة مع أستراليا تعزز الصادرات الكورية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab