التجارة والصناعة  تغلق مستودعاً يزور بلد المنشأ لأدوات كهربائية في جدة
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

" التجارة والصناعة " تغلق مستودعاً يزور بلد المنشأ لأدوات كهربائية في جدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - " التجارة والصناعة " تغلق مستودعاً يزور بلد المنشأ لأدوات كهربائية في جدة

الرياض ـ واس

كشفت جولات رقابية لوزارة التجارة والصناعة عن مستودع لشركة "عصام قباني" يقع شرقي جدة يزور بلد المنشأ لمواد البناء والتعمير من خلال استبدال ملصق "صنع في الصين" بملصق آخر يحمل عبارة "صنع في ألمانيا"، وتم ضبط العمالة بداخله وهم يقومون بذلك، الأمر الذي دعا الفرق إلى مصادرة جميع الكميات، وإغلاق المقر فوراً، واستدعاء المتورطين للتحقيق لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم. وقالت وزارة التجارة والصناعة في بيان لها اليوم أن ذلك يأتي امتداداً للعمليات السابقة التي أجرتها فرق الوزارة على عدد من المستودعات والمنشآت التجارية والمصانع، وبعض المنازل التي تورطت في تزوير بلد المنشأ لعدد من السلع الغذائية، والاستهلاكية مثل: الأدوات الكهربائية، و الإلكترونية، والسباكة، والعطور، ومراتب الأسرة، والتي تم إغلاقها، وتحويل المسؤولين عنها لهيئة التحقيق والادعاء والعام لاستكمال الإجراءات النظامية. وكانت وزارة التجارة قد أجرت تحريات عن مقر المستودع الشركة المتورطة وداهمته أثناء سير العمل فيه، ولاحظت قيام العمالة الأجنبية فيه بإتباع خطوات احترافية من خلال نزع الملصقات الأصلية بآلات خاصة بهدف تغيير بلد التصنيع قبل تسويقها وبيعها على المستهلكين، ووضع ملصق خارجي مزور عبر آلة أخرى متخصصة. واشتملت المضبوطات على كميات من آلات القص (منشار)، وأدوات البناء الأخرى، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الملصقات المزورة التي وضع عليها "صنع في ألمانيا". وأكدت الوزارة في بيانها مواصلة جولاتها الرقابية على المستودعات و المصانع والمنشآت التجارية للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، وأنها ستوقع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسات الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر ،داعية في الوقت ذاته المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 التجارة والصناعة  تغلق مستودعاً يزور بلد المنشأ لأدوات كهربائية في جدة  التجارة والصناعة  تغلق مستودعاً يزور بلد المنشأ لأدوات كهربائية في جدة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab