العرب اليوم - الإمارات الأولى على مستوى الشرق الأوسط في تقرير تمكين التجارة

الإمارات الأولى على مستوى الشرق الأوسط في تقرير تمكين التجارة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات الأولى على مستوى الشرق الأوسط في تقرير تمكين التجارة

جنيف ـ وام

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى إقليميا على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والسادسة عشرة عالميا في تقرير تمكين التجارة العالمية لعام 2014 . وقال التقرير أن دولة الإمارات قفزت في تقرير عام 2014 بثلاث مراتب مقارنة بترتيبها لعام 2012 وتقيس مؤشرات تمكين التجارة مدى تمتع الدول بالسياسات والخدمات والمؤسسات. وتسلم سعادة السفير عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف من أمانة المنتدى الاقتصادي العالمي في جنيف تقرير تمكين التجارة العالمية لعام 2014 . وأوضح القرير أن المنهجية المتبعة في تصنيف الدول وفقا لتقرير تمكين التجارة العالمية تعتمد على تحليل أربعة مؤشرات رئيسية تتكون من تسع ركائز فرعية وتتضمن هذه المؤشرات النفاذ إلى السوق وإدارة الحدود والبنية التحتية للمواصلات والاتصالات فضلا عن مؤشر بيئة الأعمال الذي حققت فيه الدولة المرتبة 13 عالميا من بين 135 دولة. وأضاف التقرير أنه بالنسبة للركائز التسع الفرعية المكونة لهذه المؤشرات فقد حققت دولة الإمارات نتائج متميزة حيث حلت الدولة في المرتبة الأولى عالميا في مؤشر مدى توفر وجودة البنية التحتية للنقل فضلا عن تبوئها لمراتب متقدمة جدا في عدد من الركائز التي شملت فعالية الإجراءات الخاصة بالإيراد والتصدير وفعالية وشفافية الإدارة الجمركية ومدى توفر وجودة خدمات النقل إضافة إلى ركائز فعالية الإدارة الجمركية وشفافية إدارة الحدود فضلا عن ركائز مدى توفر وجودة خدمات النقل ومدى توفر واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيئة التنظيمية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الإمارات الأولى على مستوى الشرق الأوسط في تقرير تمكين التجارة  العرب اليوم - الإمارات الأولى على مستوى الشرق الأوسط في تقرير تمكين التجارة



 العرب اليوم -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي رائع

 نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 02:53 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab