العرب اليوم - وزيرة القوى العاملة المصرية  الهجرة غير الشرعية جريمة ونحرص على مواجهتها

وزيرة القوى العاملة المصرية : الهجرة غير الشرعية جريمة ونحرص على مواجهتها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزيرة القوى العاملة المصرية : الهجرة غير الشرعية جريمة ونحرص على مواجهتها

القاهرة ـ أ.ش.أ

أكدت وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشري ، أن الهجرة غير الشرعية تعد جريمة بكل الصور .. مطالبة بضرورة مواجهتها ، والقضاء على ظاهرة الإتجار بالبشر ، واستغلال الأطفال في العمل ، والاستغلال الجنسي والبغاء ، والإتجار في الأعضاء البشرية . وقالت عشري - خلال افتتاح الدورة التدريبية للعاملين بالوزارة اليوم الأحد ، التي أقيمت بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بالتعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة محمد فايق رئيس المجلس ، والدكتـورة نسرين البغدادي مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية - إن تدريب العاملين بالوزارة في هذه الدورة جاء برغبة أكيدة منها لتحديد المفاهيم الحقيقية للجرائم التي ترتكب في حقوق الإنسان . وطالبت العاملين المشاركين في الدورة بضرورة الاستفادة منها حتى يتمكنوا من تغيير الثقافات لمنع الجرائم التي تقع في حق البشر على مختلف أنواعها . وأثنت الوزيرة على دور مكاتب القوى العاملة في كل من الفيوم والإسكندرية التي مارست التوعية للعاملين ، ودربت أسرا بأكملها للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية . ومن جانبه ، أكد محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان أن الإتجار بالبشر يعد انتهاكا لحقوق الإنسان ، ولحريته الأساسية ، ويتعارض مع كافة القيم الأخلاقية التي تضمنتها الشرائع السماوية ، فضلا عن العديد من الاتفاقيات الدولية . وأوضح أن منظمة الأمم المتحدة صنفت الإتجار بالبشر كثالث تجارة غير مشروعة على مستوى العالم بعد تجارة السلاح والمخدرات ، والتي تحقق أنشطتها أرباحا طائلة تقدر بالمليارات . وبين أن ظاهرة الإتجار بالبشر لاقت اهتماما عالميا واسع النطاق ، مشددا على ضرورة بذل الجهود من أجل مكافحتها بتكاتف دول العالم دون استثناء . وقال إن الحكومة المصرية قامت بجهود عديدة لمناهضة هذا النشاط الإجرامي بأبعاده الدولية والوطنية التزاما منها بالمعايير الدولية للأمم المتحدة ، مشيرا إلى أن هذه الجرائم مازالت ترتكب .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - وزيرة القوى العاملة المصرية  الهجرة غير الشرعية جريمة ونحرص على مواجهتها  العرب اليوم - وزيرة القوى العاملة المصرية  الهجرة غير الشرعية جريمة ونحرص على مواجهتها



 العرب اليوم -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني اللامع

نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 02:16 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 العرب اليوم - تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:19 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم - دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab