المائيات و الصيد الجزائري منح قروض بدون فوائد للمشاريع الإستثمارية
آخر تحديث GMT16:49:16
 العرب اليوم -

"المائيات و الصيد" الجزائري: منح قروض بدون فوائد للمشاريع الإستثمارية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "المائيات و الصيد" الجزائري: منح قروض بدون فوائد للمشاريع الإستثمارية

تيبازة ـ واج

دعا وزير الصيد البحري و الموارد الصيدية  سيد أحمد فروخي في تيبازة المتعاملين الإقتصاديين إلى الإستفادة من تدابير قانون المالية 2014 الذي يسمح بمنح قروض بدون فوائد لاستثمارات خاصة متعلقة بمختلف شعب تربية المائيات و الصيد البحري. و أوضح الوزير خلال زيارة عمل قادته إلى الولاية أن الآلية الجديدة لقانون المالية 2014 تسمح بتخفيف أعباء الديون و تقليصها إلى قروض بدون فوائد تمنحها البنوك للمستثمرين. و أفاد فروخي لدى اطلاعه على مشروع إنجاز مزرعة متخصصة في تربية المحار و بلح البحر بتيبازة أن المبادرة تندرج في إطار مساعي الحكومة الرامية إلى تخفيف الأعباء على المتعاملين من خلال مرافقة غير مباشرة لمختلف مراحل المشروع إلى غاية الانطلاق في استغلاله. و بالمقابل قال فروخي "ننتظر أن تكون تداعيات دعم الدولة لتلك الاستثمارات إيجابية على كل الأصعدة لاسيما منها المحافظة على الثروة السمكية و البيئة و كذا المحافظة على الوسط البحري". و حث بالمناسبة المستثمر الخاص على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز لتزويد السوق المحلية بمنتوجات المحار و بلح البحر و التفكير في الوقت نفسه في تصديرها إلى الخارج. تجدر الإشارة إلى أن هذه المزرعة تعد الثانية من نوعها بتيبازة و الثالثة بأرض الوطن فيما تستعد الولاية لاعتماد عشرة مشاريع تتعلق بشعبة تربية المائيات و منطقة نشاطات لتربية المائيات بالداموس. و تتوقع المزرعة التي بلغ حجم استثمارها 130 مليون دينار إنتاج 400 طن من المحار و 50 طنا من بلح البحر عند دخولها مرحلة الاستغلال مع حدود 2015. و كان  فروخي قد تابع قبل زيارته المزرعة عرضا لدراسات انجاز ملاجئ صيد بكل من فوكة و سيدي غيلاس و لارهاط إلى جانب مشروع بناء ميناء صيد بفوكة في إطار مشاريع مدمجة لتطوير الصيد التقليدي. و تعتبر هذه المشاريع من بين الانشغالات المهمة التي لا طالما طالب بها صيادو تلك المناطق حيث حظيت خلال زيارة الوزير الأول السابق عبد المالك سلال بغلاف مالي تكميلي قدر ب150 مليون دينار من إجمالي 30.98 مليار دينار لفائدة كل قطاعات الولاية.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المائيات و الصيد الجزائري منح قروض بدون فوائد للمشاريع الإستثمارية المائيات و الصيد الجزائري منح قروض بدون فوائد للمشاريع الإستثمارية



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:27 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وجنوب رفح

GMT 16:51 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

تثبيت سعر الفائدة في أستراليا

GMT 04:17 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر

GMT 03:46 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

شهيدان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي جنوب رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab