المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يختتم إجتماعه التحضيري في الكويت
آخر تحديث GMT21:27:29
 العرب اليوم -

المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يختتم إجتماعه التحضيري في الكويت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يختتم إجتماعه التحضيري في الكويت

الكويت ـ وام

إختتم كبار المسؤولين بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية اليوم بالكويت إجتماعهم التحضيري للقمة العربية المقررة بدولة الكويت يومي 25 و26 مارس الجاري برفع عدد من مشاريع القرارات إلى جلسة المجلس على المستوى الوزاري المزمع عقدها بعد غد السبت . وقال وكيل وزارة المالية الكويتي المساعد للشؤون الاقتصادية سامي الصقعبي عقب الاجتماع إن اللقاء أعد مشاريع القرارات بعد مناقشة عدد من التقارير والبنود بالإضافة إلى متابعة تنفيذ قرارات القمم العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية السابقة. وأوضح أن الاجتماع إطلع على تقرير بشأن تنفيذ مبادرة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت بدعم وتمويل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالقطاع الخاص. وأضاف إن الاجتماع استعرض أيضا مساهمات الدول والقروض التى تم منحها في إطار المبادرة .. مشيرا إلى أن قيمة المساهمات التي جرى التعهد بتخصيصها تبلغ 308ر1 مليار دولار. وذكر أن الاجتماع اطلع على تقارير تتعلق بالأزمة المالية العالمية وتداعياتها على الاقصاديات العربية ومشاريع الربط الكهربائي ومشروع الربط البري العربي للسكك الحديدية وبرنامج الامن الغذائي في اطار متابعة قرارات القمم العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية السابقة. وأضاف إنه جرى الاطلاع أيضا على تقرير يتعلق بآخر ما تم التوصل إليه بخصوص مبادرة رئيس السودان عمر البشير للاستثمار الزراعي العربي في السودان إضافة إلى تقرير آخر بشأن الاتحاد الجمركي العربي وكذلك تقرير حول الأمن المائي العربي ومشروع الربط البحري بين الدول العربية ومشروع ربط شبكات الانترنت العربية ومبادرة البنك الدولي في العالم العربي. وأشار إلى أنه تم كذلك استعراض تقرير يتعلق بالاستثمار في الدول العربية والاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية .. موضحا أن الاجتماع ناقش الاجراءات المتخذة بشأن استضافة البحرين للبورصة العربية المشتركة القابضة. وأضاف إنه تم خلال الاجتماع الاشارة إلى مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عاهل السعودية لدعم المؤسسات المالية العربية المشتركة والشركات العربية المشتركة . وحول بند مشروع إنشاء المفوضية المصرفية العربية المدرج على جدول أعمال الاجتماع أوضح الصقعبي أنه تم إحالة المشروع إلى مجلس محافظي البنوك المركزية ومؤسسات النقد العربية لدراسة وإبداء الرأي بشأنها. وبشأن بند يتعلق بإنشاء منطقة استثمار عربية كبرى مدرج على بنود جدول أعمال الاجتماع أشار الصقعبي إلى أنه تم تكليف المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية باعداد برنامج تنفيذي لمنطقة استثمار عربية كبري. وعن بند مبادرة أمين عام جامعة الدول العربية بشأن الطاقة المتجددة المدرج على جدول أعمال الاجتماع قال الصقعبي إنه تم الترحيب بالمبادرة وتكليف المجلس الوزاري العربي للكهرباء باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنه. وحول بند إنشاء آلية عربية لتنسيق المساعدات الانسانية والاجتماعية في الدول العربية المدرج على جدول أعمال الاجتماع أوضح أن المجلس اطلع على هذة الآلية وتم تكليف الامانة العامة لجامعة الدول العربية بإعدادها ونظام عملها وتحديد الجهات المعنية ذات الصلة بها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يختتم إجتماعه التحضيري في الكويت المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يختتم إجتماعه التحضيري في الكويت



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 العرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 13:53 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله نفذ 8 عمليات ضد إسرائيل خلال 24 ساعة

GMT 16:41 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وفاة معلّق رياضي خليجي شهير بعد معاناة مع المرض

GMT 14:37 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سعيٌ للتهويد في عيد الفصح اليهودي

GMT 02:41 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

موجة حر غير مسبوقة تضرب أجزاء من آسيا

GMT 00:09 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حريق داخل مطعم في بيروت يقتل 8 أشخاص

GMT 00:38 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله يعلن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية

GMT 02:31 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سيول شديدة ورعد وبرق تضرب سانت كاترين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab