منتدى جدة الاقتصادي يناقش التحديات والمحفزات في الاستثمار السياحي في المملكة
آخر تحديث GMT03:00:50
 العرب اليوم -

منتدى جدة الاقتصادي يناقش التحديات والمحفزات في الاستثمار السياحي في المملكة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتدى جدة الاقتصادي يناقش التحديات والمحفزات في الاستثمار السياحي في المملكة

جده ـ واس

واصل منتدى جدة الاقتصادي 2014م جلساته مساء الاربعاء بإقامة الجلسة الرابعة التي كانت بعنوان " الفرص والعوائق وإيجاد فرص العمل في قطاع السياحة والمواصلات " . وشارك في الجلسة التي أدارها الشريك الرئيسي للضيافة والسياحة بشركة "ارنست يونغ" فيل غاندير نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار المساعد للتراخيص المهندس أحمد العيسى , والمدير العام لمنطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا سميرة إسحاق, والمدير التنفيذي لطيران آسيا توني فيرنانديز , والمدير العام للقسم العالمي بشركة "ناشيونال إكسبرس" اندرو كليافس . وناقشت الجلسة التحديات والمحفزات في الاستثمار السياحي وفرص العمل في المملكة ومنها المنافسة التي يواجها قطاع السياحة الداخلية على المستويين الإقليمي والدولي , وحثت الجلسة على زيادة الموارد والمنتجات والبرامج السياحية إلى جانب اكتمال البنية التحتية والتجهيزات الأساسية في بعض الوجهات السياحية . واستعرضت الجلسة العوائق المتعلقة بتمويل المشاريع السياحية وارتفاع المخاطر كنقص الدعم المقدم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة , ووجود عوائق تتعلق بسوق العمل , معرجة الجلسة على محفزات الاستثمار السياحي في المملكة كاتساع المساحة وتنوع المناطق الجغرافية , ووجود عدد كبير من المعالم الأثرية والتاريخية والشواهد الحضارية والثقافية الفريدة ومتانة الاقتصاد السعودي والقوة الشرائية لدى المواطنين والاستقرار السياسي والاقتصادي والدعم الحكومي . وتطرقت الجلسة لأهم التحديات التي تواجه توطين الوظائف في قطاع السياحة والبرامج التعليمية والتدريبية المتخصصة التي تقدمها مؤسسات التعليم والتدريب . ويستأنف منتدى جدة الاقتصادي جلسات أعماله يوم غد بمشاركة المؤسس المشارك بـ "فيسبوك" كريس هيوز كمتحدث رئيس في الجلسة الأولى التي ستكون بعنوان "ريادة الأعمال .. التحديات وعوامل التمكين" ويديرها مدير منظمة رواد الأعمال العالمية للشرق الأوسط رضا إسلام , ويشارك فيها مدير إدارة التمويل بمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بحكومة دبي فريد كرمستجي , وعضو مجلس إدارة مؤسسة الغد للشباب عبدالمحسن بن إبراهيم البدر .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى جدة الاقتصادي يناقش التحديات والمحفزات في الاستثمار السياحي في المملكة منتدى جدة الاقتصادي يناقش التحديات والمحفزات في الاستثمار السياحي في المملكة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab