إرتفاع المنافسة بين الصادرات الكورية واليابانية في الأسواق العالمية
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

إرتفاع المنافسة بين الصادرات الكورية واليابانية في الأسواق العالمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إرتفاع المنافسة بين الصادرات الكورية واليابانية في الأسواق العالمية

سيئول ـ يونهاب

وصلت المنافسة بين كوريا الجنوبية واليابان في سوق الصادرات العالمية إلى أعلى مستوى لها طوال الأسبوع الماضي في الوقت الذي تتنافس فيه أكثر من نصف المنتجات الإجمالية المباعة من قبل البلدين مباشرة مع بعضهما البعض، وفقا لتقرير صادر عن معهد دراسة التجارة العالمية في البلاد اليوم الاثنين. وفقا لما ذكرته الجمعية الكورية للتجارة الدولية(KITA)، وصل مؤشر تشابه الصادرات بين الدولتين الجاريتين إلى 0.501 نقطة، متجاوزا لأول مرة مستوى 0.5. ويترجم رقم مؤشر تشابه الصادرات الأعلى إلى زيادة التنافس بين البلدين في مزيد من الأسواق، أي أنهما تتنافسان على الأقل في نصف منتجاتهما المشحونة إلى الخارج . وقالت الجمعية إن أرقام العام الماضي، تأتي في أعقاب الاتجاه الذي كان سائدا منذ عام 2009، عندما وصل المؤشر إلى 0.455 نقطة. وفي السنوات الثلاث المتتالية، ظلت منتجات الشركات الكورية تنافس مع تلك المصنوعة من قبل الشركات اليابانية. على وجه الخصوص، وصل المؤشر في قطع غيار السيارات إلى 0.560 نقطة العام الماضي، مسجلة رقما عاليا في هذا المجال. وقالت الجمعية " تبين الأرقام بصورة واضحة أن قطع الغيار الكورية الجنوبية أصبحت أكثر تنافسا مقابل نظيراتها اليابانية. وظلت كوريا الجنوبية تطور قطع غيار السيارات كصناعة نمو رئيسة ، يمكنها أن تحقق زيادة في مبيعات السيارات في الخارج . وقال مسئول في الجمعية إن ضعف الين الياباني لم يؤثر على المنتجات الكورية العامة لهذا العام، وأن هناك حاجة إلى الاحتفاظ بأسعار صرف العملات الأجنبية. ويمكن أن يضر ضعف الين الياباني بصورة أكثر قوة التنافس في السعر للمنتجات الكورية الجنوبية . على كل، فإن التقرير الأخير، يشير إلى التنافس المحتدم في أشباه الموصلات والسيارات والآلات الصناعية والحديد ورقائق الذاكرة للحاسوب والمنتجات البلاستيكية . ووصل المؤشر في معدات أشباه الموصلات والسيارات والآلات الصناعية إلى 0.766، 0.707، 0.690 على التوالي. ويمكن أن تمثل هذه المنتجات الثلاث الصادرات الرئيسة لكوريا الجنوبية في السوق العالمي. واظهر تقرير الهيئة الأخير أن مؤشر تشابه الصادرات لكوريا الجنوبية والصين، هو الأكبر رقما في سوق التصدير بـ0.377.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرتفاع المنافسة بين الصادرات الكورية واليابانية في الأسواق العالمية إرتفاع المنافسة بين الصادرات الكورية واليابانية في الأسواق العالمية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab