العرب اليوم - رئيس الوزراء بولندا تسعى لتعزيز التعاون مع أفريقيا

رئيس الوزراء: بولندا تسعى لتعزيز التعاون مع أفريقيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس الوزراء: بولندا تسعى لتعزيز التعاون مع أفريقيا

وارسو ـ شينخوا

إن لبولندا طموحات مبررة في القارة الأفريقية فيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي والسياسي، هكذا قال رئيس الوزراء دونالد تاسك عقب محادثاته مع نائب رئيس جنوب أفريقيا كجاليما موتلانثي. وأكد السياسيان على أهمية دور التعاون الاقتصادي. وذكر تاسك أن الزيادة الملحوظة في التجارة الثنائية والفهم المشترك للقضايا الدولية ليس سوى "بداية الطريق" في تطوير العلاقات الثنائية. وأضاف "أننى سعيد بأن الشريك الرئيسي لبولندا في أفريقيا دولة تمثل أهمية بالغة بالنسبة للقارة بأسرها". ومضى تاسك في حديثه قائلا إن التعاون مع جنوب أفريقيا يشكل أساس برنامج "التوجه نحو أفريقيا" بأكمله والذي يهدف إلى توطيد العلاقات مع الدول الأفريقية وطرحت فكرته في بولندا عام 2013. وكشف تاسك أن رجال الأعمال الجنوب أفريقيين الذين رافقوا موتلانثي خلال زيارته أبدوا اهتماما خاصا بقطاع الزراعة -الغذائية والاقتصاد البحري. وقد نوقشت أيضا إمكانات استثمارات رأس المال البولندي في جنوب أفريقيا في مجال النقل والتعاون في مجال العلوم. وأعرب موتلانثي عن استعداده لمواصلة تطوير العلاقات مع بولندا. وذكر"نتعهد تماما... بتدعيم العلاقات الثنائية التي تتسم بكونها تكاملية ومتبادلة المنفعة". كما التقى موتلانثي يوم الجمعة الرئيس برونسيلاف كومورفسكي حيث بحثا تنمية الاتصالات السياسية والتعاون الاقتصادي. وتمثل التجارة بين جنوب أفريقيا وبولندا ربع تجارة بولندا مع أفريقيا وتقدر قيمتها بحوالي 800 مليون دولار أمريكي سنويا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - رئيس الوزراء بولندا تسعى لتعزيز التعاون مع أفريقيا  العرب اليوم - رئيس الوزراء بولندا تسعى لتعزيز التعاون مع أفريقيا



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تتألق في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ الخفية في العالم

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم - منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab