العربى للتخطيط يوقع اتفاقية تعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية فى البحرين
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

"العربى للتخطيط" يوقع اتفاقية تعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية فى البحرين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "العربى للتخطيط" يوقع اتفاقية تعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية فى البحرين

الكويت ـ أ.ش.أ

وقع المعهد العربى للتخطيط، ومقره دولة الكويت،  الخميس فى مملكة البحرين، اتفاقية تعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية، لبحث مجالات التعاون وكيفية استفادة المؤسسة من الخدمات الأساسية التى يوفرها المعهد فى مجال التدريب وبناء القدرات من جهة، والاستشارات الفنية المتخصصة والدعم المؤسسى من جهه أخرى، وذلك وفقا لمتطلبات واحتياجات المؤسسة الخيرية الملكية. وقال أمين عام المؤسسة الخيرية فى البحرين د•مصطفى السيد - فى تصريح عقب توقيع الاتفاقية نشر فى بيان وزع بالكويت اليوم - إن هذه الاتفاقية تتضمن عدة محاور؛ أبرزها العمل على تطوير نظم وأساليب العمل المعتمدة فى المؤسسة وتحديد الاحتياجات التدريبية لإداراتها الرئيسية، وتقييم وتنفيذ برامج التدريب التى تلبى هذه الاحتياجات، بالإضافة إلى وضع الخطط الرئيسية للمعهد العربى للتخطيط المتمثلة فى الارتقاء بمستوى العاملين فى القطاعين العام والخاص فى الدول العربية عبر تقديم سلسلة من البرامج التدريبية المتنوعة. وأضاف أن المؤسسة تتطلع من خلال هذا الاتفاق للاستفادة من خبرات المعهد فى مجال تنمية الكوادر البشرية وبناء القدرات الذاتية بما يخدم أهدافها الإستراتيجية، وتحقيق رؤى وتطلعات ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الرئيس الفخرى للمؤسسة الخيرية الملكية. من جهته، أوضح د• بدر مال الله مدير عام المعهد العربى للتخطيط، والذى وقع الاتفاقية، أن التعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية يأتى فى سياق إستراتيجية المعهد الهادفة إلى توسيع آفاق التعاون مع مختلف المؤسسات ذات الطابع التنموى على مستوى العالم العربى، بما يمكنها من الاستفادة من خدماته الرئيسية. وأشار إلى أنه بناء على اتفاق التعاون هذا سيتم تشكيل لجنة مشتركة بين المؤسستين لوضع برنامج تنفيذى، كما سيتولى خبراء ومستشارو الجهاز التنفيذى فى المعهد اقتراح إعداد وتنفيذ برامج تدريبية وفقا لمتطلبات واحتياجات الهيئة. وأضاف أن المعهد حريص على تطوير هذه البرامج والارتقاء بها بما ينسجم مع أفضل الممارسات وأفضل المعايير المعتمدة، وهو ما تم ترجمته من خلال تحديث مضمون هذه البرامج والاستعانة بأفضل المدربين المتخصصين من أصحاب الكفاءات العالية، ويعد المعهد العربى للتخطيط مؤسسة تنموية عربية مشتركة متخصصة فى دعم المسيرة التنموية فى الدول العربية، ويتخذ من الكويت مقرا له. ويهدف المعهد إلى مساعدة الدول العربية فى بناء القدرات الوطنية وتدريب الكوادر وتقديم الخدمات الاستشارية المتخصصة للحكومات والدراسات والأبحاث. ويضم المعهد فى عضويته معظم الدول العربية، ومنها مصر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العربى للتخطيط يوقع اتفاقية تعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية فى البحرين العربى للتخطيط يوقع اتفاقية تعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية فى البحرين



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab