وول ستريت جورنال المسعى الأمريكي لتصدير الغاز الطبيعي إلى أوكرانيا يواجه عوائق
آخر تحديث GMT09:05:48
 العرب اليوم -

وول ستريت جورنال: المسعى الأمريكي لتصدير الغاز الطبيعي إلى أوكرانيا يواجه عوائق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وول ستريت جورنال: المسعى الأمريكي لتصدير الغاز الطبيعي إلى أوكرانيا يواجه عوائق

نيويورك ـ أ.ش.أ

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن توجه الولايات المتحدة بشأن صادرات الغاز الطبيعي لأوكرانيا يواجه عقبات في ظل تأكيد مراقبين في الصناعة على الحاجة لتطوير البنية التحتية والأسواق. وقالت الصحيفة في سياق تقرير نشرته اليوم الخميس على موقعها الإلكتروني إن المشرعين الأمريكيين يدفعون بمقترحات يقولون إنها ستطلق موجة من صادرات الغاز الطبيعي الأمريكي لتحل محل الغاز الروسي الذي يتدفق حاليا إلى أوكرانيا وغيرها من أنحاء أوروبا، غير أن الخبراء ومتابعي الصناعة يحذرون من أن مثل هذه الخطوة ليست بالأمر السهل. وأضافت الصحيفة أن البنية التحتية والأسواق الدولية بالنسبة للغاز الطبيعي لم تتطور للمرحلة التي يمكن للولايات المتحدة عندها التدخل وتقديم أنواع من إمدادات الطاقة التي ستقلل سريعا من اعتماد تلك الدول على الغاز الروسي. وأشارت الصحيفة إلى أن شركات الطاقة الأمريكية تحتاج لمزيد من الأعوام من أجل بناء محطات لتصدير الغاز – وأوكرانيا لا تمتلك المنشآت اللازمة لاستقباله، كما أن شحن الغاز الطبيعي في ناقلة يتطلب إسالته من خلال ماكينات عملاقة وأبراج تبريد تحتاج لأعوام من أجل بنائها وتتكلف مليارات الدولارات. ولفتت الصحيفة إلى أنه بالإضافة لذلك، فإن بعض الخبراء يقولون إن أيا ما تقوم به واشنطن حاليا فيما يخص صادرات الغاز لن يكون له تأثير فوري على قرارات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ونقلت الصحيفة عن دانييل يرجين، وهو نائب رئيس شركة الاستشارات "آي إتش إس"، قوله "لن تغير إمكانية إرسال الغاز الطبيعي المسال الأمريكي من حسابات بوتين فقد وضعت هذه الحسابات للوقت الحالي". ونوهت الصحيفة إلى أن المشرعين الذين يريدون تأكيد القوة الأمريكية على الساحة الدولية كانوا يدفعون بهذه الفكرة قبل نشوب الأزمة في أوكرانيا بوقت طويل..مشيرة إلى أن الوضع الحالي أعطى دفعهم زخما جديدا. وأوضحت الصحيفة أنه بحسب هؤلاء المشرعين، فإن إشارة الولايات المتحدة حتى بأنها تعتزم تصدير الغاز الطبيعي – وإن لم يحدث خلال أعوام من الآن – يمكن أن يكون له تأثير مباشر على تصرف بوتين وأسواق الطاقة في أوروبا. وتابعت الصحيفة القول :إن شركات الطاقة وكذلك المشرعين انتهزوا الأزمة في أوكرانيا كوسيلة لتسريع عملية أخذ التصاريح الفيدرالية من أجل صادرات الغاز الطبيعي بما في ذلك الحصول على موافقات وزارة الطاقة الأمريكية ولجنة تنظيم الطاقة الفيدرالية. واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول إنه في الوقت الراهن لا يوجد تقريبا صادرات غاز طبيعي مسال من الولايات المتحدة، وأن أول محطة تحصل على تصاريح تصدير فيدرالية هي قيد الإنشاء حاليا، كما أن شحنات الوقود لن تبدأ قبل نحو عامين..مشيرة إلى أنه ليس من المتوقع خروج شحنات غاز كبيرة من الولايات المتحدة قبل عام 2020 تقريبا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وول ستريت جورنال المسعى الأمريكي لتصدير الغاز الطبيعي إلى أوكرانيا يواجه عوائق وول ستريت جورنال المسعى الأمريكي لتصدير الغاز الطبيعي إلى أوكرانيا يواجه عوائق



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab