العرب اليوم - المحاسبة اللبناني شارك في اجتماع الرقابة المالية في شرم الشيخ

"المحاسبة اللبناني" شارك في اجتماع "الرقابة المالية" في شرم الشيخ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "المحاسبة اللبناني" شارك في اجتماع "الرقابة المالية" في شرم الشيخ

شرم الشيخ ـ ننا

شارك ديوان المحاسبة في لبنان في اجتماع المجلس التنفيذي الخمسين للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (ارابوساي) الذي عقد على مدى ثلاثة ايام في مدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية، بوفد ترأسه رئيس الديوان القاضي عبد الرضى ناصر وعضوية القاضيان نيللي ابي يونس وجوزف كسرواني ورئيس المصلحة نعمان زرزور. وأشار بيان للديوان ان المجتمعين بحثوا في الامور والمواضيع التي من شأنها ان تفعل عمل الاجهزة الرقابية في الدول العربية، اضافة الى اقرار عدد من التوصيات. وكان حرص من المجتمعين على الخروج بقرارات تساهم في دعم الأجهزة الرقابية العربية ومنظمة (أرابوساي) بما يمكنهما من أداء دورهما المأمول بحيادية وكفاءة. وأقر الاجتماع الميزانية المقبلة لـ"أرابوساي" واعتماد الحساب الختامي فضلا عن الاطلاع على تقارير اللجان المنبثقة عن المنظمة والدورات التدريبية والندوات التي استضافتها بعض الدول، والتطلع الى اللقاءات والاستضافات والنشاطات المقبلة للمنظمة. وأكد المجتمعون اعتماد برنامج عمل اللجنة للسنوات 2014 - 2016 والخطة التفصيلية لسنة 2014، اضافة الى مواصلة جهود اللجنة في المساهمة في اعداد مقالات حول المعايير ونشرها في مجلة الرقابة المالية، ومواصلة الجهود لاصدار معجم المصطلحات الخاصة بالمعايير المهنية والرقابية، والتنسيق بين لجنة المعايير المهنية للمنظمة واللجان المهنية في الانتوساي والمنظمات الاقليمية. وشدد المجتمعون على ضرورة تكوين قاعدة بيانات تتضمن تواصل الاعضاء في اللجان المنبثقة عن لجنة المعايير في الانتوساي، واعتماد التوصيات الصادرة عن اللقاء التدريبي المنعقد في جمهورية مصر العربية حول تحليل الاثار الاقتصادية للمشكلات البيئية، كذلك اعتماد التوصيات المتعلقة باللقاء العلمي المنعقد في دولة قطر حول موضوع منهجية اعداد التقارير للاجهزة العليا للرقابة. وقرر المجلس تسمية الاجهزة التي تستفيد من المنحة المالية للمشاركة في اللقاءات التي ستنظم خلال عام 2014 وهي: لبنان، السودان، الاردن، موريتانيا، اليمن وفلسطين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - المحاسبة اللبناني شارك في اجتماع الرقابة المالية في شرم الشيخ  العرب اليوم - المحاسبة اللبناني شارك في اجتماع الرقابة المالية في شرم الشيخ



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab