العرب اليوم - الغرف السوريةأولوية للإهتمام بالمدن الصناعية وإعادة تأهيلها

"الغرف السورية":أولوية للإهتمام بالمدن الصناعية وإعادة تأهيلها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الغرف السورية":أولوية للإهتمام بالمدن الصناعية وإعادة تأهيلها

دمشق ـ سانا

استعرض رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي مع أعضاء اتحاد غرف الصناعة السورية المشكلات التي تعترض القطاع الصناعي وآليات تذليلها وإمكانية دمج الهيئات الاقتصادية واتحاد الغرف لإحقاق التشاركية والعمل بروح الفريق الواحد وإحداث صناعات جديدة تدعم الاقتصاد الوطني. وأكد الحلقي خلال لقائه أعضاء الاتحاد برئاسة فارس الشهابي أن تكامل الأدوار والجهود بين مختلف المؤسسات الصناعية العامة والخاصة يضمن استمرارية العمل الصناعي وانسياب الصناعات المحلية في الأسواق وتوفير القطع الأجنبي والحد من الاستيراد. ولفت رئيس مجلس الوزراء الى أن هناك أولوية في الاهتمام بالمدن الصناعية وإعادة تأهيلها وتأمين مستلزماتها وخاصة المدينة الصناعية في الشيخ نجار وتقديم التسهيلات للصناعيين بهدف تحريك عجلة التنمية مؤكدا أن العمل المتكامل بين أبناء الوطن اسهم إلى جانب إنجازات جيشنا الباسل في تحقيق صمود سورية ضد ما تتعرض له من مؤامرات وخطط تخريبية ممنهجة. من جهته شدد وزير الصناعة كمال الدين طعمة على أن النهوض بالواقع الصناعي يكون من خلال الاستماع لمطالب الصناعيين وتذليل الصعوبات التي تعترض العمل وترجمة الاقتراحات والآراء المناسبة بقرارات اقتصادية. بدورهم ابدى أعضاء الاتحاد استعدادهم للمساهمة في النهوض بالقطاع الصناعي وإعادة تنشيط المعامل والمصانع والوصول إلى اقتصاد إنتاجي تصديري منوهين بدور الحكومة في تنشيط القطاع الصناعي وتأمين مستلزمات عمله ونجاحه. وفي تصريح للصحفيين عقب اللقاء أكد الشهابي أنه تم خلال اللقاء مناقشة مختلف القضايا التي يعانيها الصناعيون ومقترحاتهم لتطوير آلية العمل، مشيرا إلى "أن الصناعيين والفريق الحكومي في قارب واحد ويعملون معا لتذليل العقبات بما يخدم مصلحة الوطن". وأضاف رئيس اتحاد غرف الصناعة " إننا نترجم حربنا ضد الإرهاب وكل ما تعرضت له سورية من عقوبات ومؤامرات دولية بالمساهمة مع الحكومة في إنجاز مشاريع المصالحة وإعادة الإعمار وتشغيل المنشآت الصناعية وعودة العمال إليها".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الغرف السوريةأولوية للإهتمام بالمدن الصناعية وإعادة تأهيلها  العرب اليوم - الغرف السوريةأولوية للإهتمام بالمدن الصناعية وإعادة تأهيلها



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab