العرب اليوم - سفير السودان في أثيوبيا يخاطب السودان في أديس أبابا الدولي

سفير السودان في أثيوبيا يخاطب السودان في "أديس أبابا الدولي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سفير السودان في أثيوبيا يخاطب السودان في "أديس أبابا الدولي"

الخرطوم ـ سونا

خاطب الفريق عبد الرجمن سرالختم سفير السودان بأثيوبيا إحتفال يوم السودان الذي نظمته شركة سودا اكسبو المنظمة لجناح السودان بمعرض أديس أبابا التجاري الدولي الثامن عشر بحضور معتصم هارون وزير المالية بولاية القضارف وحضور سكرتير عام غرفة التجارة والصناعة باديس ابابا وعدد كبير من المشاركين في المعرض من الدول الاجنبية ورجال الاعمال الاثيوبيين واكد السفير عبد الرحمن سر الختم متانة العلاقات بين البلدين وحرص القيادة السياسية على تطويرها والحفاظ على ما وضع لبنته الرئيس الراحل مليس زيناوي والرئيس عمر البشير صرح بذلك صلاح عمر الشيخ مدير عام شركة سودااكسبو المنظمة لمشاركة لجناح السودان في المعرض. وأوضح معتصم هارون وزير مالية القضارف لدى مخاطبته الاحتفال مزايا مشروع منطقة القلابات الحرة والذي تشارك ولاية القضارف وشركاءها جياد والشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة به فى المعرض . ودعا القطاع الخاص الاثيوبي والسوداني للاستفادة من هذا المشروع فى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين . وكان الاستاذ على محمود قد قدم شرحا للمشروعة وامكانياته والفرص والتسيهيلات التى يقدمها للبلدين كبداية للترويج للمشروع وتنفيذا لتعليمات الرئيسين لفتح المعابر وتمتين العلاقات التجارية بين البلدين كما خاطب الحفل سكرتير غرفة التجارة والصناعة الذي اشاد بتواصل مشاركة السودان في المعرض عبر اثنتي عشر دورة سابقة ومثابرة شركة سودااكسبو السودانية على تنظيم مشاركة السودان باصرار وتواصل مستمر مؤكدا استمرار هذه الشراكة واعدا بالحرص على المشاركة الاثيوبية في معارض السوادن مشيرا الى مذكرات التفاهم التي تمت بين اتحاد اصحاب العمل السوداني وغرفة التجارة والصناعة اثناء زيارة وفدها الاخيرة للسودان والتي تصب جميعها في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين . ووقع الجانبان الاثيوبي والسوداني مذكرة حسن نوايا بين شركة اثيوبية وادارة منطقة القلابات الحرة للبدء في تنفيذ المنطقة وخلق جسم موازي لها فى اثيوبيا من خلال شراكات بين القطاع الخاص والحكومة. يذكر أن الحفل صحبته فقرات غنائية سودانية ادتها المطربة الاثيوبية سلام ببراعة كبيرة اشاد بها الحاضرون وثمنها المتحدثون في الحفل باعتبارها نموذجا للصلات الثقافية القوية بين الشعبين وهي لا تجيد العربية . وكان وزير التجارة الاثيوبي قد افتتح المعرض ظهر الخميس الماضى 20 شباط وزار جناح السودان مشيدا بتنوع المشاركة السودانية التي تمثلت في الانشطة المتعددة والاتصالات والزيوت والشحوم والالمنيوم والالكترونات ومعدات البناء والكيماويات بالاضافة لمشاركة ولاية القضارف ومنطقة القلابات الحرة .  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - سفير السودان في أثيوبيا يخاطب السودان في أديس أبابا الدولي  العرب اليوم - سفير السودان في أثيوبيا يخاطب السودان في أديس أبابا الدولي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - سفير السودان في أثيوبيا يخاطب السودان في أديس أبابا الدولي  العرب اليوم - سفير السودان في أثيوبيا يخاطب السودان في أديس أبابا الدولي



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تتألق في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا

GMT 03:37 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 العرب اليوم - مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 10:08 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان
 العرب اليوم - فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab