إقتصادية الشارقة تعتزم إطلاق عدد من الفعاليات والنشاطات لحماية المستهلك
آخر تحديث GMT02:34:50
 العرب اليوم -

إقتصادية الشارقة تعتزم إطلاق عدد من الفعاليات والنشاطات لحماية المستهلك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إقتصادية الشارقة تعتزم إطلاق عدد من الفعاليات والنشاطات لحماية المستهلك

الشارقة ـ وام

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة عن استعدادها لإطلاق عدد من الفعاليات والنشاطات بمناسبة اليوم الخليجي لحماية المستهلك تشمل عددا من الجامعات والمدارس بهدف نشر الوعي لدى الطلاب وتنمية ثقافة حماية المستهلك لديهم . وتشمل هذه الفعاليات ورش عمل تقام بالتنسيق مع بعض الشركات العالمية لتوعية الطلاب في هذا الجانب. وستكثف الدائرة خلال هذه الفترة القادمة من حملاتها الرقابية والتوعوية للتجار من أجل التأكيد على أهمية الرقابة على الأسواق والدور الايجابي الذي يجب أن يلعبه التجار في هذا الجانب . من جهة أخرى وزعت دائرة التنمية الاقتصادية 35 ألف طبعة من المنشورات التوعوية على مختلف المحلات التجارية في الإمارة وذلك ضمن حملة / اعرف حقك . احم نفسك / التي بدأتها في يونيو 2013 ومازالت مستمرة حتى الآن وتهدف إلى تغطية ما يفوق 60 الف محل من خلال هذه الحملة. وطالبت الدائرة الجمهور باعتماد الرقم الجديد لتلقي شكاوى حماية المستهلك وهو / 80080000 / الخاص بمركز الشارقة للاتصال وذلك بالتعاون و التنسيق معهم. وأكد سعادة سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة أن الدائرة تنظم حملات موسعة ومستمرة على مدار العام على الأسواق والمراكز التجارية تحت شعار " اعرف حقك احم نفسك " بهدف حماية وتوعية المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم والتي تعد من أهم البرامج التوعوية ضمن الخطط الاستراتيجية للدائرة. وأضاف " تأتي هذه الحملة في إطار سياسة الدائرة القائمة على التفاعل مع المجتمع وحمايته من استغلال بعض أصحاب النفوس الضعيفة الذين يحاولون تحقيق الكسب المادي بشتى الطرق وحرصها على ضمان تقديم أرقى الخدمات للمواطنين والمقيمين بالإمارة وفي مختلف مناطقها وبأسعار منافسة " . وقال السويدي " نحرص في دائرة التنمية الاقتصادية على تنظيم العديد من الحملات للتحقق من سلامة الأسواق سواء بمفردها أو بالتعاون مع الجهات الرقابية الأخرى التي تعنى بهذا الشأن سواء على المستوى المحلي للإمارة أو بالتعاون مع وزارة الاقتصاد وجمعية حماية المستهلك كما تشارك الدائرة في فعاليات يوم المستهلك الخليجي الذي يستهدف توفير كل أنواع الدعم والتنسيق بين الجهات المعنية بقضايا حقوق المستهلك سواء على المستوى المحلي لكل إمارة أو على المستوى الاتحادي في الدولة أو حتى على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي" . من جهته قال جهاد راشد الزعابي مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية إن تعريف المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم هي من أهم الأهداف التي تسعى الدائرة الى تحقيقها وتعريفهم بكيفية التواصل مع الدائرة وغيرها من الجهات والمؤسسات التي تعنى بحماية المستهلك للحفاظ على حقوقهم في حال تعرضهم لعمليات غش أو استغلال أو ملاحظة أي تجاوزات سواء في نوعية السلع أو الخدمات والأسعار. وأضاف إن توزيع نشرات توعوية على المستهلكين والتجار يأتي بهدف تسليط الضوء على حقوق المستهلك ونشر الوعي الاستهلاكي كونه ضرورة أساسية لتحقيق التوازن بالأسواق من خلال توفير كل أشكال الدعم والتنسيق مع الجهات المعنية بحماية المستهلك وضبط أسواق السلع الاستهلاكية وتمكينها من تأدية دورها الحيوي وأهمية ذلك في دعم التنمية الشاملة. وأوضح الزعابي أن الحملات التي تقوم بها الدائرة ومن خلال فرقها المنتشرة على مستوى الإمارة، تضمنت جولات ميدانية على جميع منافذ البيع والتسوق من مراكز تجارية ومحلات وأسواق مختصة أخرى وذلك بغرض ضبط الأسواق ونشر الوعي بين التجار والمستهلكين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقتصادية الشارقة تعتزم إطلاق عدد من الفعاليات والنشاطات لحماية المستهلك إقتصادية الشارقة تعتزم إطلاق عدد من الفعاليات والنشاطات لحماية المستهلك



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab