لقاء للتعريف بخدمات البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية في الأردن
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

لقاء للتعريف بخدمات البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية في الأردن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لقاء للتعريف بخدمات البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية في الأردن

عمان ـ بترا

نظمت جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية (جيبا) بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وغرفة تجارة عمان  الاثنين لقاء تعريفيا بالخدمات التي يقدمها البنك. ودعا رئيس (جيبا) عيسى حيدر مراد القطاع الخاص والشركات المحلية للاستفادة من البرامج والمنح التي يقدمها البنك الأوروبي لتطوير آلية اعمالها وتحسين القدرات التنافسية للشركات ما يساعد في دفع عجلة التنمية الاقتصادية. واوضح مراد ان البرامج التي يقدمها البنك تساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاستفادة من الخدمات الاستشارية التي تؤدي دوراً محوريا في تحسين أداء الشركات وانشاء البنى التحتية لها. واكد رئيس البرنامج الاقليمي لدعم الاعمال في منطقه جنوب وشرق المتوسط في البنك ممدوح عافية ضروة التنيسق مع (جيبا) وغرفة تجارة عمان والتوافق على الية محددة لتوفير الدعم للاقتصاد الوطني وبخاصة المؤسسات المتوسطة والصغيرة. ودعا للتنسيق والتعاون بين شركاء التنمية من مؤسسات وطنية ودولية ومؤسسات المجتمع المدني لتعظيم الاستفادة من المجهودات والاستثمارات الموجهة نحو دعم القطاع الخاص. وعرض مدير برنامج خدمات الأعمال الاستشارية في الأردن نبذة عن البنك الاوروبي لأعاده الاعمار والتنمية , موضحا ان البنك هو مؤسسة مالية دولية قامت منذ تأسيسها عام 1991 باستثمارات يفوق حجمها 86 مليار يورو في 34 دولة في وسط وشرق اوروبا واسيا الوسطى بالإضافة الى الاردن ومصر وتونس والمغرب. كما قدم عرضا عن برنامج خدمات الأعمال الاستشارية الذي يوفر للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة فرصة الحصول على الخدمات الاستشارية المحلية من خلال منحة تصل الى 70 بالمئة من كلفة الخدمة. واشار الصاحب الى برنامج نمو الشركات والذي يقدمه البنك ويوفر المساندة للمؤسسات من خلال توفير خبراء ومختصين دوليين في مختلف المجالات وبدعم يغطي ما يزيد على 80 بالمئة من كلفه المشروع. ولفت الى معايير اهلية المؤسسات لهذه البرامج والتي تشمل الشركات الصناعية والتجارية والخدمية الخاصة , التي مضى على تأسيسها اكثر من سنتين ويزيد عدد عمالها على عشرة عمال. يشار الى ان البنك يوفر قروضا طويلة الاجل قد تصل الى 20 عاماً في بعض الأحيان وبحد أدنى مليون يورو , يتم اقراضها بعملات اليورو والدولار الأمريكي و الدينار الاردني وبضمانات معقولة تتركز على أصول المشروع وقد يستثمر في رأس المال بحصة الأقلية وفيما يتعلق بالمشروعات الكبرى يقوم البنك بحشد التمويل المطلوب من بنوك ومؤسسات مختلفة من خلال قروض تجمع بنكي. يذكر ان البنك قام بتمويل عدة مشروعات في الأردن منذ بداية عمله بالمملكة عام 2012 وبقيمة تزيد على 250 مليون دولار , منها محطة الطاقة بالمناخر ومول العبدلي بالإضافة الى قروض لمؤسسات تمويل المشاريع الصغيرة منها صندوق المرأة وشركة فينكا الاردن وتسهيلات تجارية لبنك القاهرة عمان والبنك الاستثماري. وحضر اللقاء الذي عقد بمقر غرفة تجارة عمان عضو مجلس ادارة الجمعية المهندسة رولا عموري وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية وغرف التجارة والصناعة والجمعيات والنقابات الأردنية ورجال اعمال واصحاب شركات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء للتعريف بخدمات البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية في الأردن لقاء للتعريف بخدمات البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية في الأردن



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab