العرب اليوم - مطعم هوت دوغ شهير في نيويورك يغلق أبوابه بسبب ارتفاع الإيجارات

مطعم هوت دوغ شهير في نيويورك يغلق أبوابه بسبب ارتفاع الإيجارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مطعم هوت دوغ شهير في نيويورك يغلق أبوابه بسبب ارتفاع الإيجارات

نيويورك ـ أ.ف.ب

انتهى زمن الهوت دوغ مع عصير البابايا في اي ساعة من الليل والنهار. فسكان نيويورك فقدوا في الفترة الاخيرة عنوانا بارزا في هذا المجال بعد ربع قرن على افتتاحه في غرينيتش فيلدج. فقد أغلق مطعم "غرايز بابايا" الذي استقبل في جملة زبائنه مغني الروك لو ريد ابوابه من جراء ارتفاع الإيجارات. وليس من النادر أن تغلق مقاه ومطاعم وحانات ومتاجر ابوابها بين ليلة وضحاها في نيويورك بعد سنوات طويلة على افتتاحها بسبب الارتفاع الكبير في أسعار الإيجارات. وقال بيتر كولمن الممثل البالغ من العمر 28 عاما الذي كان يرتاد ليلا المطعم الذي يقدم وصفة خاصة مؤلفة من شطيرتي هوت دوغ ومشروب غازي في مقابل 4,95 دولارات " من المؤسف أن يغلق أحد المواقع الأساسية في هذا الحي أبوابه بعد إغلاق مطعم +راييز بيتزا+ الشهير". وكان هذا المطعم المعروف بعصير الباباي الذي يقدمه مقصدا لسكان نيويورك جميعهم، من الأطفال والشباب إلى المشردين وسيدات الاعمال بأحذيتهن العالية الكعوب. وهو كان من المواقع الأساسية التي يزورها السياح أيضا. وكان هذا المطعم الذي كانت أبوابه تبقى مفتوحة على مدار الساعة معروفا بأطباقه وأجوائه على حد سواء. فسقفه كان مزينا بفاكهة ورقية و"اقوال مأثورة" ابتكرها صاحبه. و"غرايز بابايا" صور أيضا في عدة مسلسلات وأفلام شهيرة، من قبيل "سيكس أند ذي سيتي" و"هاو آي ميت يور ماذز" و"يوف غوت مايل" من بطولة ميغ رايين وتوم هانكس. وأكد نيكولاس غراي صاحب المطعم أن مؤسسته تقفل أبوابها بسبب ازدياد الإيجار الشهري. وهو أوضح للصحافة المحلية "أنهم كانوا يريدون زيادة الإيجار من 30 إلى 50 ألف دولار في الشهر الواحد". وقام الصحافي جيريميا موس بإعداد قائمة بالمقاهي والمطاعم والمتاجر التي أقفلت أبوابها خلال السنوات الاخيرة في نيويورك بسبب ارتفاع الإيجارات ونشرها على مدونة "جيريمياز فانيشينغ نيويورك" (أي نيويورك قيد الاندثار) التي جاء فيها أن "6926 سنة من تاريخ المدينة قد زالت" منذ العام 2011. ووجه الصحافي أصابع الاتهام إلى مايكل بلومبرغ رئيس البلدية السابق لنيويورك الذي تولى إدارة بلديتها لمدة 12 عاما حتى الحادي والثلاثين من كانون الأول/ديسمبر الماضي شهدت خلالها المدينة طفرة عقارية وتفاوتا شديدا بين الطبقات الاجتماعية. وقال جيريميا موس "تكبدنا خلال تلك السنوات الاثني عشرة خسائر فادحة وشهدنا عمليات إقفال متعددة طالت عدة مؤسسات". ومن بين المؤسسات الشهيرة التي أغلقت أبوابها سنة 2013، مطعم "بيغ نيكس" المتخصص في أطباق البيتزا والهامبرغر الذي كان إيجاره سيرتفع من 42 إلى 60 ألف دولار ومتجر بيع الأسطوانات "بليكر بوبز ريكوردس" الذي فتح أبوابه قبل 46 عاما في غرينيتش فيلدج. وفي العام 2014، أغلقت حانة "أويستر بار" الشهيرة أبوابها بعد 55 عاما. وكتب على واجهتها ان الإغلاق يعزى إلى "أسعار الإيجار الخيالية"، حالها حال متجر الألبسة "كاموفلاج" الذي صمد 38 عاما وتعذر عليه في النهاية تحمل زيادة الايجار من 7 آلاف إلى 24 ألف دولار في الشهر الواحد.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مطعم هوت دوغ شهير في نيويورك يغلق أبوابه بسبب ارتفاع الإيجارات  العرب اليوم - مطعم هوت دوغ شهير في نيويورك يغلق أبوابه بسبب ارتفاع الإيجارات



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab