محافظ البحر الأحمر حزمة مشروعات قومية وخدمية لتنمية حلايب وشلاتين
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

محافظ البحر الأحمر: حزمة مشروعات قومية وخدمية لتنمية حلايب وشلاتين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محافظ البحر الأحمر: حزمة مشروعات قومية وخدمية لتنمية حلايب وشلاتين

الغردقة ـ أ.ش.أ

أكد محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله أن هناك حزمة مشروعات قومية وخدمية لدعم وتطوير الجنوب وتنمية حلايب وشلاتين والتي تساهم في خلق فرص العمل لأبناء الجنوب ودعم التجارة، خاصة بعد اعتماد حلايب كمدينة سوف يزيد من دعم التطوير والتنمية بعدة مشروعات مستقبلية ومشروعات بدات بالفعل . وقال عبدالله، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، إنه سيتم إنشاء مجزر آلي بتكلفة تصل إلى 20مليون جنيه للاستفادة من الثروة الحيوانية وخاصة الجمال القادمة من السودان، وإنشاء محطة تحلية مياه البحر تنتج 3000 مترمكعب يوميًا وتطويرمستشفى شلاتين المركزي وتحويله إلى مستشفى عام وإنشاء مستشفى مركزي بحلايب، وتطوير جميع الوحدات الصحية بالقرى . وتابع المحافظ أنه سيتم إنشاء 10مساجد جديدة مع صيانة وتجديد وتطويرالمساجد الحالية وإنشاء 10مدارس للمراحل التعليمية المختلفة ورفع كفاءة المدارس الحالية، والتوسع في العمارات السكنية والمنازل البدوية مع توفير منافذ لإسطوانات البوتجاز، وإنشاء مخابز للخبز المدعم وإقامة ملاعب رياضية بمدينتي حلايب وشلاتين مع دعم مشروعات الثروة السمكية في الجنوب، وإنشاء مصنع للثلج للحفاظ على إنتاج الثروة السمكية مع تطوير منظومة الكهرباء . قال محافظ البحر الأحمر إن قرارمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، باعتماد حلايب مدينة بعد انفصالها عن الشلاتين لتصبح المدينة السابعة في المحافظة بعد التعديل الجديد يأتي تكليلا للجهود التي تبذلها الحكومة، لافتًا إلى أنه سيتم من اليوم تنفيذ كل القرارات واحتياجات المدينة الجديدة بكل كوادرها التنفيذية من تعيين رئيس مدينة وانشاء مقر للوحدة المحلية لها . وأشارالمحافظ إلى أنه سيتم إنشاء قسم شرطة بحلايب ودعمة بجميع الاحتياجات مع إنشاء ادارات خدمية لجميع المديريات وإنشاء استراحات للعاملين بالحكومة لتوفير الكوادر اللازمة وإنشاء مستشفى مركزي وعمل خطة شاملة لتوسعات المدينة وحصر كل الاحتياجات. وأضاف المحافظ أن المواطن في الجنوب يشعر بالجهد والإهتمام من الحكومة .. مشيرًا إلى أن هناك جولات وزيارات لبحث مطالب الجنوب والتي سوف يتم تنفيذها تباعًا على مراحل . وقررالمحافظ عقد اجتماعات مع الأجهزة الأمنية ومسئولي الصحة ومياه الشرب والتعليم والتضامن الإجتماعي والتموين لوضع خطة عاجلة للنهوض بالمدينة الجديدة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ البحر الأحمر حزمة مشروعات قومية وخدمية لتنمية حلايب وشلاتين محافظ البحر الأحمر حزمة مشروعات قومية وخدمية لتنمية حلايب وشلاتين



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab