العرب اليوم - شركتان أوروبيتان تنسحبان من عطاءات استراتيجية في إسرائيل

شركتان أوروبيتان تنسحبان من عطاءات استراتيجية في "إسرائيل"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركتان أوروبيتان تنسحبان من عطاءات استراتيجية في "إسرائيل"

القدس المحتلة ـ صفا

كشفت صحيفة The Marker الاقتصادية العبرية صباح الثلاثاء عن انسحاب شركتين أوروبيتين من مشروع استراتيجي في "إسرائيل"، لإقامة الموانئ الخاصة في حيفا وأسدود، وذلك على خلفية مخاوفها من الانعكاسات السياسية على نشاطاتهما. وأضافت الصحيفة أن الشركتين وهما إيطالية وهولندية قد أعلنتا عن انسحابهما من العطاءات قبل عدة أشهر، الأمر الذي يزيد من الضغط الدولي الممارس على "إسرائيل" لأسباب سياسية. وفي البداية انسحبت عملاقة البنى التحتية للموانئ في هولندا "Boskalis"، حيث تقدمت للعطاء تحت اسم بديل وهو Holland Terminal، وأعلنت مؤخرا عن انسحابها من العطاءات في المراحل الأولية خلال السنة الماضية. وفيما بعد تراجعت شركة البنى التحتية الإيطالية "Condote de Agua" عن المشاركة في العطاءات، بعد أن نجحت في تجاوز مرحلة التصنيف الأولي، بحسب الصحيفة. وقامت بالأمس كبرى الشركات البحرية البلجيكية وتدعى " Jan De Nul" بتقديم عرضها لتشييد الموانئ الإسرائيلية الخاصة، وذلك بعد أن قامت بالتمويه على اسمها والدخول للعطاءات تحت اسم شركة "Ludreco"، خوفاً من مقاطعتها في العالم العربي. وكان وزير المواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس قد صرح بالأمس أن عملية الإصلاحات الاقتصادية التي بادر إليها بخصوص الموانئ الإسرائيلية تتقدم بشكل كبير، منوهاً إلى أن الرابح الأكبر من هكذا إصلاحات هو الجمهور الإسرائيلي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - شركتان أوروبيتان تنسحبان من عطاءات استراتيجية في إسرائيل  العرب اليوم - شركتان أوروبيتان تنسحبان من عطاءات استراتيجية في إسرائيل



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab