العرب اليوم - سونا تستطلع خبراء دوليين في مجال التكافل والتأمين الإسلامي

"سونا" تستطلع خبراء دوليين في مجال التكافل والتأمين الإسلامي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "سونا" تستطلع خبراء دوليين في مجال التكافل والتأمين الإسلامي

الخرطوم ـ سونا

أجرت وكالة السودان للأنباء عدداً من الاستطلاعات وسط المسئولين والخبراء في مجال التأمين المشاركين في السمنار الثاني للاتحاد العالمي للتكافل وشركات التأمين الاسلامية الذي بدأ اعماله الإثنين بفندق كورنثيا وبحضور دولي واقليمى بمشاركة 45 خبيراً يمثلون عشرين دولة اضافة الى مائة مشارك من الداخل . وقال السيد عبد الرؤوف قطب نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لبيت التأمين المصري السعودي ان السمنار والذي يستمر لمدة يومين يشارك فيه الاتحاد العالمى للتكافل والتأمين الاسلامى والاتحاد العالمى للتأمين التعاونى والمجموعة العالمية للتكافل والاتحاد الماليزي واضاف ان السمنار يهدف لتنظيم صناعة التكافل ومناقشة القضايا التى تنهض بالتأمين التجاري ، مشيدا بتجربة السودان الطويلة فى هذا المجال وادراج التامين ضمن منظومة الاقتصاد السودانى . واوضح السيد سراج الدين قريب الله الامين العام للاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الاسلامي ان الاتحاد مقره الدائم فى الخرطوم ويضم عدداً من الشركات من الدول بهدف التاصيل لفكر التكافل والتأمين الاسلامي والعمل على معايير مالية وشرعية بجانب المساعدة على قيام شركات جديدة والمساعدة على التدريب والتفاكر حول المستجدات ولعرض الافكار والعمل بما يصلح منها للمجموعة .واعرب عن امله ان يخرج السمنار بتوصيات تساعد على ترقية وفكر التأمين التكافلي الاسلامي . وذكر انه سيتم اعطاء جرعة لشركات جديدة تحتاج لخبرات حيث هنالك مجموعة من المشاركين من ليبيا وتونس لإنشاء شركات جديدة فى هذا المجال . وتوقع وزير الدولة بالمالية محمد يوسف علي ان يخرج السمنار بكثير من القرارات والدراسات التي تسهم فى تطوير التأمين الاسلامي وتجد القبول من المنطقة العربية واروبا ، مؤكدا ان السودان الموطن الاول للتأمين الاسلامي .وقال ان الحضور النوعي يؤكد على قيادة وريادة السودان فى هذا المجال .  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - سونا تستطلع خبراء دوليين في مجال التكافل والتأمين الإسلامي  العرب اليوم - سونا تستطلع خبراء دوليين في مجال التكافل والتأمين الإسلامي



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab