العرب اليوم - الأردن يطالب بالإسراع في إقرار التأشيرة الموحدة للمستثمرين

الأردن يطالب بالإسراع في إقرار التأشيرة الموحدة للمستثمرين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأردن يطالب بالإسراع في إقرار التأشيرة الموحدة للمستثمرين

عمان ـ بترا

دعا رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي الدول العربية الى ضرورة الإسراع بإقرار مشروع اتفاقية التأشيرة العربية الموحدة لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب واخراجها الى حيز التنفيذ. وقال الكباريتي في تصريح صحافي السبت ان التأشيرة العربية الموحدة هي مطلب قديم لمؤسسات القطاع الخاص العربي، مشيرًا الى ان بعض الدول العربية تعرقل اقرارها بالرغم من ضرورتها لتنشيط التجارة البينية العربية. وجاء تصريح الكباريتي عقب استضافة غرفة تجارة الاردن اجتماع اللجنة الاستشارية للاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية بمشاركة السعودية والجزائر وقطر والإمارات ومصر والسودان والعراق ولبنان بالإضافة الى الاردن. واوضح أن الاجتماع ناقش العديد من الأمور التفصيلية الإدارية والعملية والمالية لمشروع استراتيجية الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية وخطة عمله للفترة 2014-2017 . ولفت الى ان خطة الاتحاد الذي يتخذ من لبنان مقرا له تتركز في رصد ومتابعة احتياجات ومصالح الغرف العربية واتحاداتها وتعزيز مكانة الاتحاد كمرجعية للقطاع الخاص العربي اتجاه المجتمع الاقتصادي الاقليمي والدولي وتشجيع الاستثمار وتوسيع وتطوير مجالات التعاون الاقتصادي بين الدول العربية. وحسب الكباريتي ستركز خطة الاتحاد على العمل لإزالة المعوقات التي تعترض الحركة التجارية والمالية والاستثمارية والبشرية وبما يدعم خطوات التكامل الاقتصادي العربي، وتعزيز خطتي التكامل الاقتصادي والاندماج الدولي وتوسيع مجالات العمل المشترك مع الغرف العربية واتحاداتها، والغرف العربية والأجنبية المشتركة. و تناولت استراتيجية الاتحاد مشروعات ومبادرات جديدة ليتم وضعها في أجندة عمل قطاع الأعمال العربي لمباشرة العمل بها من خلال اتحاد الغرف العربية والأجهزة المؤسسية الأخرى للقطاع الخاص يأتي في مقدمتها مشروع انشاء مراكز لريادة الأعمال في الغرف العربية، ومشروع انشاء مراكز للمعلومات عن أسواق العمل العربية لدى الغرف العربية. ومن بين المشروعات كذلك، مركز تمكين المهنيين العرب،وتعزيز مشروع الخارطة الاستثمارية العربية، ومشروع السوق العربية المشتركة الإلكترونية، ومشروع المكتبة الاقتصادية العربية الالكترونية،وبنك المعلومات الاقتصادية العربية، وتكريم قيادات الغرف وأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب من خلال إطلاق جائزة صاحب الأعمال العربي للعام الحالي.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الأردن يطالب بالإسراع في إقرار التأشيرة الموحدة للمستثمرين  العرب اليوم - الأردن يطالب بالإسراع في إقرار التأشيرة الموحدة للمستثمرين



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab