سائقو شاحنات ينهون حصارهم لنقطة تفتيش حدودية بين بلغاريا وتركيا
آخر تحديث GMT22:06:45
 العرب اليوم -

سائقو شاحنات ينهون حصارهم لنقطة تفتيش حدودية بين بلغاريا وتركيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سائقو شاحنات ينهون حصارهم لنقطة تفتيش حدودية بين بلغاريا وتركيا

صوفيا - أ ش أ

رفع سائقو الشاحنات البلغار، اليوم الخميس، الحصار الذي فرضوه منذ عدة أيام على معبر كابيتان إندريفو ونقطة تفتيش ليسوفو الواقعين على الحدود البلغارية - التركية. وجاء قرار سائقي الشاحنات البلغار، حسبما ذكرت وكالة أنباء "صوفيا" البلغارية، بعد أن أعلن وزير الخارجية البلغاري كريستيان فيجينين عن تبكير الاجتماع بين وزير النقل البلغاري ونظيره التركي ليعقد يوم 17 فبراير الجاري، بدلا من يوم 21 من نفس الشهر، مضيفا أن المفاوضات مع تركيا قاربت على الوصول لنتيجة. وتم غلق نقطتي التفتيش لعدة أيام، الأمر الذي أدى إلى خسائر فادحة لشاحنات النقل، حيث امتد حصار الشاحنات حوالي 10 كيلو مترات عند معبر كابتن أنريفو وما يقرب من 7 كيلو مترات عند نقطة ليسوفو للتفتيش. وأشار فيجينين إلى التزام وزير النقل التركي باتباع نهج جديد لحل هذه القضية. يذكر أن احتجاجات سائقى الشاحنات الصغيرة والمتوسطة ترجع إلى الخلاف بين بلغاريا وتركيا حول تصاريح العبور ذات المرة الواحدة، حيث قامت تركيا بإلغاء كل هذه التصاريح منذ نهاية شهر يناير الماضى، الأمر الذي دفع بلغاريا إلى اتخاذ إجراء مماثل. ونتيجة ذلك، ظلت الشاحنات الصغيرة والمتوسطة عالقة على الحدود البلغارية-التركية لمدة 10 أيام. وذكرت نائبة رئيس وزراء بلغاريا دانييلا بوبيفا أن المفوضة الأوروبية رفضت التدخل في النزاع مع تركيا حول تصاريح العبور، حيث إنها ترى أن الخلاف مجرد مسألة علاقات ثنائية بين البلدين، كما أوضحت بوبيفا الإجراءات التي اتخذتها الحكومة البلغارية لحل مشكلة حصار وغلق الحدود البلغارية-التركية، مشيرة إلى الجهود الدبلوماسية المبذولة لحل هذه الأزمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سائقو شاحنات ينهون حصارهم لنقطة تفتيش حدودية بين بلغاريا وتركيا سائقو شاحنات ينهون حصارهم لنقطة تفتيش حدودية بين بلغاريا وتركيا



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:59 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab