النقل والطيران المصري يلتقيان وفدًا كنديًا لبحث التعاون بينهم
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

النقل والطيران المصري يلتقيان وفدًا كنديًا لبحث التعاون بينهم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النقل والطيران المصري يلتقيان وفدًا كنديًا لبحث التعاون بينهم

القاهرة ـ أ ش أ

اجتمع وزير النقل الدكتور إبراهيم الدميري ووزير الطيران المدني المهندس عبد العزيز فاضل ، بالسفير الكندي ديفيد دريك ، وبيير بدوان رئيس مجلس إدارة أكبر الشركات الكندية المصنعة لقاطرات السكك الحديدية والمصنعة أيضاً للطائرات الإقليمي. وحضر الاجتماع الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع ومديرو مصانع الهيئة ، والطيار حسام كمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ، وعدد من قيادات وزاراتي الطيران والنقل. وقال وزير النقل - في تصريح له عقب الاجتماع - إنه تم بحث سبل دعم التعاون بين مصر وكندا لتطوير قطاعات السكك الحديدية ، ومترو الأنفاق والدراسات للمشروعات المستقبلية مثل القطار فائق السرعة الذي يعد بمثابة نقلة حضارية لقطاع النقل المصري. وأشار الدميري إلى أنه اتفق مع رئيس مجلس إدارة الشركة الكندية على تكوين مجموعة عمل لكى يكون التعاون بين البلدين من خلال اشتراك الشركة فى تنفيذ المشروعات القومية إلى جانب توريد عدد من القطارات الحديثة وعربات المترو ، إلى جانب الاستفادة من خبرات الشركة فى تنمية وتدريب العنصر البشرى القائم على قطاعات النقل المطروحة للتطوير مع توفير حلول تكنولوجية متطورة تسهم فى تحقيق عنصر الأمن والسلامة بهذه القطاعات. وأضاف وزير النقل "أن الأولوية القصوى للوزارة تتركز حالياً فى تطوير وإعادة هيكلة السكك الحديدية وسد عجز القطاع من العربات والجرارات مع رفع كفاءتها وتطوير منظومة الورش والصيانة ، بالإضافة إلى العمل على مد خطوط السكك الحديدية بقطارات لربط المجتمعات العمرانية الجديدة مع المدن مثل العاشر من رمضان وبلبيس والسادس من أكتوبر وبرج العرب". وأكد الدميري أن الوزارة تضع خطة لتطوير قطاع مترو الأنفاق الذي يمثل الشريان الأساسي لنقل المواطنين فى القاهرة الكبرى من خلال دفع عجلة المشروعات وتنفيذها مع السعي بالتوازى لتمويل تلك المشروعات لتحقيق سهولة الانتقال للمواطنين. وعلى الجانب الأخر، فقد استهدف الاجتماع بحث إمكانية التصنيع المحلي لقطع غيار الطائرات ومعدات النقل ، وكذلك الاستعانة بالخبرة الكندية في مجال تصنيع الطائرات وتوريد وتركيب خطوط السكك الحديدية فائقة السرعة. وأكد وزير الطيران على ضرورة الاستفادة من الخبرة الكندية في مجال التصنيع واستغلال إمكانات ومصانع الهيئة العربية للتصنيع في مجال تصنيع قطع الغيار وأجزاء الطائرات وبعض المعدات الخاصة بالقطارات داخل مصانع الهيئة. وأضاف أن التعاون في مجالات التصنيع يضيف الكثير من فرص العمل للشباب المصري ويزيد من قدرات مصر التصنيعية و التصديرية. ومن جانبه ، عبر السفير الكندي عن المساندة الكاملة من الحكومة الكندية لمصر وشعبها في مسارها نحو بناء مصر الحديثة ، مؤكدًا أن بلاده ستسهم في الكثير من المشروعات الإستثمارية التي تقام على أرض مصر خاصة في مجال النقل والسكك الحديدية ومشروعات المترو لما لها من خبرة كبيرة في هذه المجالات. يذكر أن الوفد الكندي كان قد التقى بالدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء أمس بمقر مجلس الوزراء.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النقل والطيران المصري يلتقيان وفدًا كنديًا لبحث التعاون بينهم النقل والطيران المصري يلتقيان وفدًا كنديًا لبحث التعاون بينهم



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab