العرب اليوم - وزيرالتجارة السوداني يدعو للإندماج في الإقتصاد العالمي

وزيرالتجارة السوداني يدعو للإندماج في الإقتصاد العالمي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزيرالتجارة السوداني يدعو للإندماج في الإقتصاد العالمي

الخرطوم ـ سونا

دعا الأستاذ عثمان عمر الشريف وزير التجارة كل الوزارات والهيئات المعنية لإعداد مشروعات لتطوير التجارة لتأسيس بنية تحتية للاقتصاد والاندماج في الإقتصاد العالمي باكتشاف أسواق جديدة للمنتجات السودانية في الأسواق العالمية مؤكداً اهمية تضافر الجهود وتقديم المعلومات والبيانات الإحصائيات الصحيحة التي تعين الجهات المختصة وبعثة البنك الدولي في تحقيق الأهداف المرجوة . وأكد وزير التجارة لدى ترأسه الإجتماع الذي ضم لجنة تسيير الدراسة التشخيصية لاندماج التجارة في التنمية و بعثة البنك الدولي ، تعاون الوزارة مع بعثة البنك الدولي لتحديث الدراسة التى اعدت عام 2008 بمشاركة كافة الوزارات والمصالح المختصة ، مشيرًا الى ان الدراسة تهدف لإنفاذ مشاريع للبنية التحتية لتطوير النظام الإقتصادي السوداني لتحقيق أكبر إنتاج وإنتاجية من المحاصيل الزراعية والصناعية تقليلاً للتكلفة وتحفيزاً للمنتجين والوقوف على المعوقات الأساسية للإقتصاد السوداني ومعالجتها . وقال الشريف ان بعثة البنك الدولي والتي تتكون من 11خبيراً عالمياً وأربعة خبراء سودانيين متخصصين في جميع المجالات تهدف للوصول الى مصفوفة تحدد المشاريع الضرورية للنهوض بالاقتصاد السوداني ومعالجة كل المعوقات التى تعترضه . وقال ان هذه المشروعات تمول عن طريق برنامج "الإطار المتكامل المعزز" الذي يرعاه البنك الدولي بواسطة منظمات الأمم المتحدة المختلفة والمانحين والإتحاد الأوروبي ومجموعة بنك التنمية الإسلامي بجدة و البنك الإفريقي للتنمية مشيراً الى ان هذه المشاريع تنبع أهميتها في تقليل حدة الفقر في السودان وتحويل المجتمع الى منتج.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - وزيرالتجارة السوداني يدعو للإندماج في الإقتصاد العالمي  العرب اليوم - وزيرالتجارة السوداني يدعو للإندماج في الإقتصاد العالمي



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تتألق في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ الخفية في العالم

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم - منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab