العرب اليوم - روسيا تتصدر دول العالم في صناعة الغواصات الذرية

روسيا تتصدر دول العالم في صناعة الغواصات الذرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - روسيا تتصدر دول العالم في صناعة الغواصات الذرية

موسكو ـ أ ش أ

ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية في عددها الصادر الأحد، أن روسيا الاتحادية تصدرت دول العالم في تقنيات صناعة الغواصات الذرية بعد إطلاقها غواصة "سيفيرودفينسك" متعددة الأغراض مؤخرًا. ونقلت وكالة أنباء "إيتار ـ تاس" الروسية الأحد عن الصحيفة البريطانية: "إن الاختبارات التي تخضع لها الغواصة المذكورة والتي شارفت على الانتهاء، تعني حسب الكثير من المراقبين أن روسيا استطاعت تحقيق قفزة نوعية فى تكنولوجيات الغوص، مشيرة إلى أنه من المقرر الصيف المقبل الإنتهاء من اختبارات استخدام "سيفيرودفينسك" لتبدأ مناوباتها في مياه القطب الشمالي"، وأضافت "صنداي تايمز": "إن الأسطول الروسي من الغواصات الجديدة سوف يضم 8 غواصات من هذا الطراز، حيث ستزود كل منها بـ24 صاروخًا مجنحًا من طراز "جرانات" بعيد المدى، سيُحمل كل منها برأس تصل شدتها التدميرية إلى 200 كيلو طن". وأشارت الصحيفة إلى أن "المواصفات الفنية للغواصات الروسية الجديدة تجعل اكتشافها في مياه المحيطات مستحيلة، ما يمنحها حصانة تامة ضد أفضل المضادات المتوفرة حتى الآن في العالم". ونقلت الصحيفة عن مصدر استخبارى مطلع قوله "إن الولايات المتحدة أكثر الدول قلقًا على خلفية ظهور الغواصة الروسية الجديدة، حيث إنها ليست على أي علم ولو حتى بنصف ما تحتويه هذه الغواصة من معدات وتقنيات".  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - روسيا تتصدر دول العالم في صناعة الغواصات الذرية  العرب اليوم - روسيا تتصدر دول العالم في صناعة الغواصات الذرية



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab