اتفاقية أردنية لدراسة احتياجات مناطق اللجوء مع جايكا اليابانية
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

اتفاقية أردنية لدراسة احتياجات مناطق اللجوء مع جايكا اليابانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتفاقية أردنية لدراسة احتياجات مناطق اللجوء مع جايكا اليابانية

عمان ـ بترا

وقع أمين عام سلطة المياه المهندس توفيق الحباشنة اتفاقية دراسة وتقييم قطاع المياه في المناطق الأكثر تأثرا باللجوء السوري مع مدير ادارة المصادر المائية في وكالة جايكا اليابانية شيغي يوكي ماتسوموتو. وبين الحباشنة ان هذه الاتفاقية تأتي ضمن جهود سلطة المياه للوقوف على واقع الحال فيما يتعلق بخدمات المياه والصرف الصحي في مناطق اللجوء السوري والوقوف على احتياجاتها الحقيقية ضمن منحة يابانية تمتد لمدة ثلاثة أعوام وتصل قيمتها الى حوالي 20 مليون دولار أمريكي لمدة ثلاثة اعوام. واضاف ان ائتلاف المستشارين العالميين سيقوم باعداد الدراسات التفصيلية اللازمة لهذه المناطق لتحديد احتياجات المجتمعات المحلية وكيفية الاستمرار بتقديم خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين الاردنيين من جهة واللاجئين السوريين من جهة أخرى دون اي يكون هناك اية اختلالات . واوضح الحباشنة ان الدراسات تشمل دراسة وتقييم انشاء خطوط مياه ناقلة رئيسية لعدد من المناطق ومن مصادر المياه الرئيسية حيث سيتم دراسة انشاء خط ناقل من حوفا الى منطقة بيت راس في محافظة اربد وكذلك اعداد الدراسات اللازمة لتنفيذ شبكة مياه حوارة وتأهيل شبكة مياه الصريح اضافة الى تاهيل محطات الضخ في عدد من المواقع في محافظة المفرق . وبين الأمين العام ان المشروع يشمل دراسة تنفيذ وصلات لشبكات مياه الصرف الصحي في مواقع مختلفة من مناطق اربد وتنفيذ شبكة كاملة جديدة في المناطق الجنوبية والغربية من الرمثا حيث ستؤدي هذه المشاريع الى خلق بيئة نظيفة وامنة وحماية مصادر المياه في الناطق ورفع كفاءة التزويد وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيف الأعباء عليهم وكذلك تامين الخدمات الضرورية التي تحتاجها هذه المناطق لمواجهة استمرار تدفق اللاجئين . وثمن امين عام سلطة المياه الدعم الذي تقدمه اليابان لقطاع المياه من خلال وكالة جايكا اليابانية خاصة ما يتعلق بكيفية مواجهة الاعباء الكبيرة والمتزايدة نتيجة تزايد موجات اللجوء الى المملكة بسبب الازمة السورية ..

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاقية أردنية لدراسة احتياجات مناطق اللجوء مع جايكا اليابانية اتفاقية أردنية لدراسة احتياجات مناطق اللجوء مع جايكا اليابانية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab