كوريا الجنوبية والصين تعطيان دفعة أخرى لمفاوضات التجارة الحرة الثنائية
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

كوريا الجنوبية والصين تعطيان دفعة أخرى لمفاوضات التجارة الحرة الثنائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كوريا الجنوبية والصين تعطيان دفعة أخرى لمفاوضات التجارة الحرة الثنائية

سيول ـ شينخوا

أعطت كوريا الجنوبية والصين دفعة أخرى لمفاوضاتهما بشأن اتفاقية للتجارة الحرة، وذلك خلال الجولة الـ9 للمفاوضات والتي عقدت في مدينة شيآن بشمال غرب الصين، حسبما ذكرت وزارة التجارة في سول  (الجمعة). ووفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية، فإن الوفد التجاري الممثل لسول زار مدينة شيآن، حاضرة مقاطعة شنشي الصينية، للمشاركة في الجولة الـ9 لمفاوضات اتفاقية التجارة الحرة مع نظيره الصيني لمدة 5 أيام. وأحرز الجانبان تقدما في المفاوضات الثنائية، إذ ناقشا تحرير تجارة السلع وفتح قطاعي الخدمة والاستثمار والمجالات التقليدية وأوجه التعاون. وفي قطاع السلع، عرض كل من الجانبين وطلب السلع المقرر تحريرها، بما فيها البضائع عالية الحساسية، ما أدى إلى بدء مناقشات حول إطار الاتفاقية. وذكرت الوزارة أن الجانبين يعتزمان مواصلة بحث القضايا ذات الصلة للتأكيد على نصيب السلع العامة والأخرى ذات الحساسية فضلا عن السلع عالية الحساسية. وبحث الوفدان أيضا دور المنشأ والجمارك والصحة العامة الصحة النباتية والعوائق الفنية بالنسبة للتجارة، فيما بحثا قضايا تتعلق بالخدمات والاستثمار وحقوق الملكية الفكرية والمنافسة والبيئة والتجارة الإلكترونية والتعاون الاقتصادي. واتفق الجانبان على إجراء الجولة الـ10 من المحادثات في كوريا الجنوبية، بجداول مفصلة من المقرر مناقشتها فيما بعد. كانت كوريا الجنوبية والصين قد أكملتا المرحلة الأولى من المفاوضات في سبتمبر الماضي بإجمالي 7 جولات من المحادثات، حيث اتفقتا على الخطوط الإرشادية الأساسية لاتفاقية التجارة الحرة الصينية - الكورية الجنوبية. وفي المحادثات السابقة، اتفقت سول وبكين بصورة مؤقتة على إلغاء التعريفة الجمركية لـ 90 بالمائة من جميع السلع بناء على عدد السلع ولـ 85 بالمائة من الواردات بناء على القيمة النقدية. تجدر الإشارة إلى أن الصين تعد الشريك التجاري الأول بالنسبة لكوريا الجنوبية، وبلغت صادرات كوريا الجنوبية إلى الصين ربع إجمالي صادرات سول في عام 2012. ومنذ أن أقام البلدان العلاقات الدبلوماسية عام 1992، تضاعف حجم التجارة الثنائية السنوي بواقع 50 مرة وسجل 256 مليار دولار أمريكي عام 2012.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الجنوبية والصين تعطيان دفعة أخرى لمفاوضات التجارة الحرة الثنائية كوريا الجنوبية والصين تعطيان دفعة أخرى لمفاوضات التجارة الحرة الثنائية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab