العرب اليوم - تخصيص مواقع لإعادة تدوير أنقاض المباني في السعودية

تخصيص مواقع لإعادة تدوير أنقاض المباني في السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تخصيص مواقع لإعادة تدوير أنقاض المباني في السعودية

الأحساء ـ واس

أوضح أمين الأحساء المهندس عادل الملحم أن الأمانة خصصت موقعاً "جنوب مدينة الهفوف " لتنفيذ مشروع الأمانة الاستثماري ، في إعادة وتدوير أنقاض المباني والأعمال الإنشائية ، مبيناً أن الدراسات أثبتت أن إعادة تدوير الأنقاض ينتج عنه منتج جيد يتم الاستفادة منه بإعادة استخدامه في مجالات مختلفة ، لافتا النظر إلى أن الأمانة تعمل حالياً لتخصيص مواقع أخرى في شمال وغرب وشرق الأحساء للغرض ذاته . جاء ذلك خلال كلمته في حفل تكريم المشاركين بالحملة التوعوية " طرقاتنا بلا مخلفات " ، الذي نظمته أمانة الأحساء بالشراكة مع شركة أرامكو السعودية ، الثلاثاء ، بمقر الأمانة بالهفوف . وبين المهندس الملحم ، أن هذه الحملة كان لها دور إيجابي وتأثير كبير في الشريحة المستهدفة ، من قائدي الشاحنات لمقاولي المشاريع ، والتزامهم برمي مخلفات وأنقاض المشاريع في المواقع المخصصة لها ، مؤكداً أهمية الشراكة الإستراتيجية المستمرة بين الأمانة وشركة ارامكو السعودية في المجالات والأنشطة والبرامج المختلفة. من جهته، أوضح مدير معمل الغاز بالعثمانية في شركة أرامكو السعودية المهندس عبدالكريم الغامدي ، أن حملة " طرقاتنا بلا مخلفات " كانت تتمحور في أساسها على زيادة الوعي لمقاولي المشاريع في رمي المخلفات والأنقاض في مواقعها المخصصة ، وقد لُوحظ ذلك من خلال زيادة كميات الأنقاض الواردة لمردم الأمانة ، بنسبة بلغت 12 ألف طن يومياً ، حسب إحصائيات أمانة الأحساء ، مضيفاً أن الفترة القادمة ستشهد تنفيذ المزيد من البرامج والفعاليات والأنشطة المشتركة بين ارامكو والأمانة توعوياً واجتماعياً وفي المجالات مختلفة . يذكر أن الحملة التوعوية " طرقاتنا بلا مخلفات " استهدفت ( 4 ) آلاف عامل من قائدي الشاحنات لمقاولي المشاريع ، وذلك في مواقع عدة شملت المردم البيئي العام ، والطريق الدائري ، ونطاق أعمال شركة ارامكو بالأحساء ، وصولاً إلى تعزيز دور الترشيد في التخلص من مخلفات وأنقاض المباني حفاظاً على البيئة ، وإبعاداً للتشوه البصري والارتقاء بالوعي البيئي لمختلف شرائح المجتمع .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تخصيص مواقع لإعادة تدوير أنقاض المباني في السعودية  العرب اليوم - تخصيص مواقع لإعادة تدوير أنقاض المباني في السعودية



 العرب اليوم -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان فضي كشف عن صدرها

 نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 01:15 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 العرب اليوم - نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية
 العرب اليوم - عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:49 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في فلوريدا
 العرب اليوم - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في فلوريدا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab