العرب اليوم - إتفاق سوداني  جنوبي  يقضي بإستئناف  خدمات البريد بينهما

إتفاق سوداني - جنوبي يقضي بإستئناف خدمات البريد بينهما

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إتفاق سوداني - جنوبي  يقضي بإستئناف  خدمات البريد بينهما

الخرطوم /عبد القيوم عاشميق

وقع  السودان وجنوب السودان الاثنين ، على إتفاق يتم بموجبه إستعادة إنسياب خدمات البريد بين البلدين ، بعد توقف   دام  لاكثر من عامين ،  وقع عن السودان ،   المدير العام  لشركة البريد السودانية ،  مبارك عبده صالح، وعن دولة الجنوب ،  مدير العلاقات الدولية ونائب مدير البريد في وزارة الاتصالات ،  المهندس لوكسانق ليمى لوكسانق  . وبموجب الاتفاق  ستكون الخرطوم  مكتب التبادل الرئيسي لبريد دولة الجنوب ، كما تعهدت وزارة الاتصالات السودانية   بتدريب كوادر جنوب السودان العاملة في مجال البريد وخدماته ،  بما في ذلك  الخدمة العالمية ،  الخاصة بتتبع وتقفي الخدمات البريدية فى العالم .  وكشفت وزارة الاتصالات  السودانية عن التزامها  بتوصيل  أكثر من الفين من الطرود الخاصة بدولة الجنوب مجانا ، بعد أن تراكم  نتيجة لتوقف الخدمة مؤخرا ،  ونص الاتفاق  أيضا  على تنشيط خدمة الحوالات المالية بين البلدين ، بعد الحصول على موافقة البنك المركزى في دولة  جنوب السودان ، وإستفادة دولة الجنوب من العلاقات والاتفاقات الموقعة بين السودان ودول الاقليم فى مجال البريد . وأكد الطرفان على إستمرار خدمات البريد بعيدا عن الارتباط باى قيود سياسية  . وينتظر أ ن يبحث وفد الجنوب   مع شركات  سودانية  ، أبرزها "سوداتيل"  للاتفاق  على مواصلة  تشغيل شبكة الاتصالات بين البلدين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - إتفاق سوداني  جنوبي  يقضي بإستئناف  خدمات البريد بينهما  العرب اليوم - إتفاق سوداني  جنوبي  يقضي بإستئناف  خدمات البريد بينهما



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab