العرب اليوم - انخفاض مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي في الصين

انخفاض مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي في الصين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انخفاض مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي في الصين

بكين - شينخوا

أظهر بيان مشترك صادر الجمعة عن مصلحة الدولة للإحصاء والاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات أن مؤشر مديري المشتريات للقطاع غير التصنيعي في الصين تراجع للشهر الثاني على التوالي في شهر ديسمبر بسبب تباطؤ نمو قطاعي الخدمات والإنشاءات. وانخفض مؤشر مديري المشتريات للقطاع غير التصنيعي إلى 54.6 بالمئة في الشهر الماضي من 56 بالمئة في نوفمبر و56.3 بالمئة في أكتوبر. هذا ويقيس المؤشر نشاط القطاعات غير التصنيعية بما في ذلك الإنشاءات والبرمجيات والطيران والنقل عبر سكك الحديد والعقارات. وتشير قراءة ما فوق 50 بالمئة إلى التوسع، في حين يعني المستوى ما دون 50 بالمئة الانكماش . وقال تساي جين, نائب رئيس الاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات, إنه تعود أسباب الانخفاض أساسا إلى تباطؤ نمو قطاعي الخدمات والإنشاءات مع اقتراب نهاية العام المنصرم. وانخفض المؤشر الفرعي لقطاع الخدمات 1.6 نقطة مئوية إلى 52.5 بالمئة، في حين ارتفع لقطاع الإنشاءات بنسبة 0.9 نقطة مئوية إلى 62.6 بالمئة. وذكر تساي "مع ذلك، ظلت كميات الطلب بالسوق مستقرة نسبيا، إذ شهد المؤشر الفرعي للطلبات الجديدة ارتفاعا". وبلغ المؤشر الفرعي للطلبات الجديدة 51 بالمئة في ديسمبر، معادلا مستواه في الشهر الأسبق . وارتفع المؤشر الفرعي للطلبات الجديدة في قطاع الإنشاءات 2.1 نقطة مئوية إلى 55.9 بالمئة، ما يشير إلى قوة الطلب على البناء. وأظهرت بيانات مصلحة الدولة للإحصاء أن مؤشر توقعات الأعمال انخفض 2.6 نقطة مئوية إلى 58.7 بالمئة في الشهر الماضي، ما يشير إلى تراجع عدد الشركات المتفائلة بشأن آفاق التجارة في الأشهر الثلاثة المقبلة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - انخفاض مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي في الصين  العرب اليوم - انخفاض مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي في الصين



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab