العرب اليوم - واشنطن ترحب بقرار لبنان الوفاء بالتزاماته المالية تجاه المحكمة الدولية

واشنطن ترحب بقرار لبنان الوفاء بالتزاماته المالية تجاه المحكمة الدولية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - واشنطن ترحب بقرار لبنان الوفاء بالتزاماته المالية تجاه المحكمة الدولية

واشنطن - يو.بي.آي

رحبت الولايات المتحدة بقرار لبنان الوفاء بالتزاماته المالية المترتبة عليه للعام 2013 للمحكمة الدولية الخاصة. وأصدرت وزارة الخارجية الأميركية بياناً قالت فيه ان "الولايات المتحدة ترحب بقرار لبنان الوفاء بالتزامات التمويل المترتبة عليه للعام 2013 للمحكمة الخاصة". وأضافت "نحن نعترف ونشيد بقيادة رئيس الوزراء (اللبناني نجيب) ميقاتي القوية في ضمان أن تفي الحكومة بهذا الالتزام المهم". وتابعت الوزارة "نحن ندعم بالكامل عمل المحكمة وجهودها بغية كشف المسؤولين عن أعمال العنف المشينة والمزعزة للاستقرار في لبنان، ومحاسبتهم". ورأت ان اغتيال وزير المال السابق محمد شطح في بيروت في 27 كانون الأول/ديسمبر هو تذكير صارخ، بأن لبنان عاني لفترة طويلة من ثقافة عدم معاقبة من يستخدمون القتل والإرهاب، للترويج لأجندتهم السياسية ضد مصالح الشعب اللبناني. وأكدت الخارجية الأميركية ان هذه المحكمة، بالعمل مع الحكومة اللبنانية، ستساعد في وضع حد للإفلات من العقاب من خلال عملية شفافة وعادلة تحدد المسؤولية في الاعتداء "الإرهابي" الذي قتل رئيس الوزراء السبق رفيق الحريري وكثيرين آخرين. واعتبرت ان استمرار الدعم المالي وتعاون السلطات السياسية والقضائية والقانونية اللبنانية أساسيان في عمل المحكمة، لهذا قدمت الولايات المتحدة دعماً مالياً قوياً لها، وستستمر في ذلك. وختمت الوزارة بيانها بحث المجتمع الدولي على الاستمرار في دعم المحكمة والحكومة اللبنانية بغية تحقيق الأهداف المشتركة بضمان العدالة ووضع حد للإفلات من العقاب. وكانت المحكمة الدولية أكدت الاثنين أنها تسلمت من الحكومة اللبنانية حصّة البلاد من ميزانية العام 2013، والتي بلغت قيمتها 29.3 مليون يورو. ومن المقرّر بدء المحاكمة في قضية سليم عيّاش، أحد المتهمين باغتيال الحريري، وآخرين في 13 كانون الثاني/يناير 2014. وكانت المحكمة الدولية أصدرت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مذكرة توقيف غيابية بحق لبناني وصفته بـ"المناصر" لحزب الله، بتهمة التورط بالعملية في 14 شباط/فبراير 2005 في بيروت، بعد أن كانت اتهمت في السابق 4 عناصر من حزب الله بتورطهم في عملية الإغتيال، واصدرت مذكرات توقيف غيابية بحقهم، وهم سليم جميل عياش، ومصطفى أمين بدر الدين، وحسين حسن عنيسي، وأسد حسن صبرا. ورفض حزب الله اتهامات المحكمة الدولية ووصفها بـ"الأميركية – الإسرائيلية".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - واشنطن ترحب بقرار لبنان الوفاء بالتزاماته المالية تجاه المحكمة الدولية  العرب اليوم - واشنطن ترحب بقرار لبنان الوفاء بالتزاماته المالية تجاه المحكمة الدولية



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 02:53 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab