تصديري مواد البناء يطالب بإلزام شركات المقاولات باستخدام الزجاج العاكس للحرارة
آخر تحديث GMT23:51:49
 العرب اليوم -

"تصديري مواد البناء" يطالب بإلزام شركات المقاولات باستخدام الزجاج العاكس للحرارة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "تصديري مواد البناء" يطالب بإلزام شركات المقاولات باستخدام الزجاج العاكس للحرارة

القاهرة- أ.ش.أ

طالب المجلس التصديري لمواد البناء بإدخال تعديلات تشريعية على قانون البناء الموحد لإلزام شركات المقاولات باستخدام الزجاج العازل والعاكس للحرارة عند إنشاء المباني السكنية والادارية والخدمية بما يسهم في تخفيض الحمل الحراري للمباني وتقليل الحاجة لاستخدام مكيفات الهواء وبالتالي ترشيد استهلاك الكهرباء. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزجاج بالمجلس التصديرى لمواد البناء اليوم /الخميس/ برئاسة المهندس محمد خطاب وبحضورالدكتور تامر أبوبكر رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات المصرية، لمناقشة حقيقة اعتبار صناعات الزجاج المسطح من الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة وامكانيات مصر في هذه الصناعة الواعدة التي تتزايد صادرات مصر منها لتحقق نحو 470ر1 مليار جنيه بنهاية نوفمبر الماضي بخلاف نحو ملياري جنيه صادرات منتجات العبوات الزجاجية التابعة لقطاع الكيماويات اي ان قطاع الزجاج ككل تقارب صادراته علي 5ر3 مليار جنيه. وأكد لجنة الزجاج بالمجلس التصديرى لمواد البناء محمد خطاب أن عدادا من دول العالم المتقدمة والنامية تطبق حاليا تشريعات وقوانين تلزم قطاع الانشاء بإستخدام زجاج ذي مواصفات تقلل من الحمل الحرارى وتحافظ على الطاقة الكهربائية المهدرة بالمبانى والتى تزيد بشكل كبير فى فصل الصيف ، مشددا على أهمية تعاون وزارتي الاسكان والكهرباء والعمل على إصدار هذه التشريعات بمصر فى أقرب فرصة. وقال إن مصر تنتج تلك النوعيات من الزجاج العازل والعاكس للحرارة، كما نتملك مقومات عديدة في صناعة الزجاج تمكننا من أن نصبح عاصمة لهذه الصناعة علي مستوي العالم اذا تم الاهتمام بالقطاع وحل مشكلاته ، خاصة ما يتعلق بتسعير الطاقة حيث حدث خلط بين صناعات الزجاج والصناعات الاخري كثيفة استهلاك الطاقة كالحديد والاسمنت والاسمدة ورغم اننا لا نستهلك ما يقارب عشر استهلاك تلك الصناعات من الطاقة وهو ما يؤكد ان صناعة الزجاج ليست من الصناعات كثيفة استهلاك الطاقة. فيما أكد رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات تامر أبوبكر، ضرورة تصحيح المفاهيم حول صناعة الزجاج والصناعة المصرية بصفة عامة حتي تاخذ حقها من الاهتمام والرعاية من المسئولين وايضا من المجتمع، مشيرا إلى أن الصناعة هي المورد الاول للعملات الصعبة لمصر وهي الامل في حل مشكلة البطالة بصورة حقيقية. وطالبت لجنة الزجاج بالمجلس -خلال الاجتماع- وزير التجارة والصناعة منير فخري عبدالنور، تبني طلب قطاع الزجاج المسطح بالانضمام لبرامج مساندة الصادرات ضمن المنظومة الجديدة لصندوق مساندة الصادرات والتي تركز أكثر على القطاعات الواعدة لنمو صادراتنا الصناعية، خاصة في ظل الاوضاع الصعبة التي تعاني منها الصناعة حاليا وزيادة المنافسة في الاسواق الخارجية بما يستلزم بذل اقصي جهد لدعم الصناعة الوطنية وحل مشكلاتها غير التجارية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصديري مواد البناء يطالب بإلزام شركات المقاولات باستخدام الزجاج العاكس للحرارة تصديري مواد البناء يطالب بإلزام شركات المقاولات باستخدام الزجاج العاكس للحرارة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab