مسؤولون أميركيون يعلقون آمالا كبرى على محادثات تجارية صينية  أميركية مرتقبة
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

مسؤولون أميركيون يعلقون آمالا كبرى على محادثات تجارية صينية - أميركية مرتقبة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسؤولون أميركيون يعلقون آمالا كبرى على محادثات تجارية صينية - أميركية مرتقبة

واشنطن - شينخوا

يسعى مسولون أميركيون بارزون في قطاعي التجارة والاقتصاد إلى النهوض بالعلاقات الاقتصادية خلال مشاركتهم في اجتماع تجاري سنوي بين الصين والولايات المتحدة الأسبوع المقبل في بكين، وفقا لبيان صدر عن وزارة التجارة الأمريكية يوم الجمعة. ووفقا للبيان، فإن من المقرر أن تتوجه وزيرة التجارة الأمريكية بيني بريتزكر والممثل التجاري الأمريكي مايكل فورمان إلى بكين لتقاسم رئاسة الجلسة الـ24 للجنة التجارة الأمريكية - الصينية المشتركة مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني وانغ يانغ في يومي 19 و20 ديسمبر الجاري. ومن المزمع أن يرافقهما وزير الزراعة الأمريكي توم فيلساك، حسبما جاء في البيان. وفي هذا الصدد، قالت بني بريتزكر إن "إدارة (الرئيس الأميركي باراك) أوباما ملتزمة بتقوية شراكاتنا في منطقة آسيا - الباسيفيك، وتعميق علاقاتنا التجارية والاقتصادية ... إن لجنة التجارة الأمريكية - الصينية مكون أساسي لتواصل الولايات المتحدة مع آسيا، وآلية مهمة في جهودنا الرامية إلى المزيد من البناء على العلاقات الثنائية الأمريكية - الصينية. واجتماع اللجنة رفيع المستوى هو اللبنة الأخيرة في هيكل عمل استمر لمدة عام، ونسعى بشغف إلى التواصل مع شركائنا لبحث القضايا ذات الأهمية المشتركة". وقال الممثل التجاري الأمريكي مايكل فورمان إن "لجنة التجارة الأمريكية - الصينية المشتركة لا تزال توفر ساحة مهمة لمعالجة قضايا واسعة النطاق في علاقاتنا التجارية الثنائية مع الصين". وصرح وزير الزراعة الأمريكي توم فيلساك بأن "الصين أحد أهم شركائنا التجاريين، وأتطلع إلى الانضمام إلى الوزيرة بريتزكر والسفير فورمان في مناقشات هذا العام للجنة التجارة الأمريكية - الصينية المشتركة من أجل مزيد من تقوية هذه العلاقة المهمة". تشكلت لجنة التجارة الأمريكية - الصينية المشتركة عام 1983 كمنصة يعمل من خلالها البلدان على النهوض بالتجارة ومعالجة القضايا محل الاهتمام المشترك. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤولون أميركيون يعلقون آمالا كبرى على محادثات تجارية صينية  أميركية مرتقبة مسؤولون أميركيون يعلقون آمالا كبرى على محادثات تجارية صينية  أميركية مرتقبة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab