يانوكوفيتش يتوعد بإقالة المسؤولين عن اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث GMT16:47:29
 العرب اليوم -

يانوكوفيتش يتوعد بإقالة المسؤولين عن اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - يانوكوفيتش يتوعد بإقالة المسؤولين عن اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي

كييف - يو.بي.آي

أعلن الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش اليوم الجمعة، أن اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الاوروبي تم إعدادها بشكل يتعارض مع المصالح الوطنية للبلاد ،وأن المسؤولين عن إعدادها "سيقالون". ونقلت قناة (روسيا اليوم)، عن يانوكوفيتش قوله أثناء اجتماع "الطاولة المستديرة" لتسوية الأزمة في البلاد أن "اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الاوروبي تم إعدادها بشكل يتعارض مع المصالح الوطنية لأوكرانيا"، مشيراً إلى أن المسؤولين عن إعدادها "سيقالون". وتابع، أنه يفهم لماذا أثارت نتائج قمة "الشراكة الشرقية" في فلنيوس موجة من الانتقاد من قبل المجتمع الذي يميل إلى التكامل مع الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن أوكرانيا "لم تتخل ولا تنوي التخلي عن التكامل الأوروبي، ولا نزال نسير في طريق الإصلاحات والتكامل الأوروبي، وسنواصل هذا النهج". واقترح يانوكوفيتش إعلان العفو عن المتظاهرين الذين تم احتجازهم إثر الاحتجاجات في كييف، قائلاً "برأيي يجب طي هذه الصفحة وإعلان العفو"، مضيفاً أن الأشخاص الذين تم اعتقالهم يجب الافراج عنهم. وأشار إلى أنه اقترح إيجاد حل من خلال المشاورات مع الاتحاد الأوروبي التي استأنفت أمس الخميس، وإشراك روسيا في هذه العملية باعتبارها شريكا استراتيجيا لأوكرانيا. ووصف الأقاويل عن تحضير السلطات لفض تظاهرات ميدان الاستقلال بالقوة بـ "استفزازات تؤدي إلى زعزعة الوضع"، معرباً عن استيائه سواء من الأعمال الاستفزازية ضد رجال الأمن أو تعامل الشرطة "غير المناسب" مع المتظاهرين. وبخصوص إقالة الحكومة، قال يانوكوفيتش أن الأمر لا يمكن أن يتم إلا بالتصويت في البرلمان قبل كل شيء، مشيراً إلى أن البرلمان صوت يوم 3 ديسمبر/كانون الأول الحالي ضد إقالة الحكومة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يانوكوفيتش يتوعد بإقالة المسؤولين عن اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي يانوكوفيتش يتوعد بإقالة المسؤولين عن اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:59 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab