العرب اليوم - مصر تعيش حالة إنتعاش إقتصادي تدل على الثبات والإستقرار

مصر تعيش حالة إنتعاش إقتصادي تدل على الثبات والإستقرار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر تعيش حالة إنتعاش إقتصادي تدل على الثبات والإستقرار

الكويت ـ كونا

أكد الوكيل المساعد للشؤون المالية والادارية في وزارة التجارة والصناعة الشيخ نمر فهد الصباح عمق العلاقات الكويتية المصرية لافتا الى أن جمهورية مصر العربية "تعيش حالة انتعاش اقتصادي تدل على الثبات السياسي والاستقرار والامن والامان ". وقال الشخ نمر الصباح في تصريحات للصحافيين على هامش افتتاح معرض العقار المصري (عمار يا مصر) هنا الليلة ان العلاقات بين الكويت ومصر مميزة وتتبين بالافعال وليس بالاقوال كما أن هناك ارتباطا تاريخيا بين البلدين خصوصا من الناحيتين الاقتصادية والاجتماعية. وأضاف ان هناك مساعي لتطوير مشاركة القطاع الخاص في العلاقات التجارية بين البلدين وتعاونا مع الجهات الحكومية في مصر لتذليل أي عقبات ودعم المستثمر الكويتي للاستثمار في بلده الثاني مصر. وذكر أن حالة الانتعاش الاقتصادي التي تعيشها مصر تمثل دلالة على أن هناك ثباتا سياسيا وأمانا "ما ينعكس ايجابا على الاستثمار ونلحظه بشكل كبير ويهمنا بالتأكيد كدولة الكويت أن تكون مصر قوية لاننا مرتبطون بها في المصالح والاجراءات واستقرار مصر هو استقرار للكويت ونحن مع مصر قلبا وقالبا". وقال الشيخ نمر الصباح انه تلمس من خلال افتتاحه المعرض هذا العام وكذلك العام الماضي زيادة في عدد الشركات المشاركة وتنوعا أكثر في المشروعات التي تتماشى وجميع الطبقات الاجتماعية وخصوصا الطبقة المتوسطة واصفا العروض بالمشوقة جدا في اشارة الى وجود قفزة عمرانية في مصر. من جانبه قال السفير المصري لدى البلاد عبدالكريم سليمان ان العلاقات المصرية الكويتية تاريخية وذات ثوابت وركائز أساسية لا تتغير "ويكفي انها في كل الحقب التي مرت على مصر لم تتأثر تلك العلاقات بل هي علاقات عميقة". وأفاد السفير سليمان بأن العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين من حسن إلى أحسن مشيرا الى أن الكويت قفزت إلى المرتبة الرابعة عالميا من حيث الدول المستثمرة في مصر "وهو ترتيب جيد جدا". وذكر أن هناك مساعي لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين وتوطيدها أكثر فأكثر لافتا الى أنه في الاونة الاخيرة تم حل مشكلات 19 شركة كويتية واماراتية وسعودية تعمل في مصر. وبين أن مؤتمر الاستثمار الخليجي افتتح اليوم في مصر بحضور كثيف من دول مجلس التعاون الخليجي وفي مقدمها الكويت "وبعد أسبوع هناك مؤتمر للاستثمار في الكويت وسيصل وفد مصري عالي المستوى يترأسه وزيرا الاستثمار والتخطيط في مصر". ووجه السفير سليمان الشكر الى الشيخ نمر الصباح "على مشاركته في افتتاح المعرض الذي يعتبر أكبر معرض عقاري خارج مصر ويتضمن مشروعات متنوعة وممتازة وعروضا مبهرة". وأعرب عن الفخر بوجود معرض عقار مصري بهذا الحجم وبحضور بعض السفراء العرب مبينا أن الاسعار تتماشى مع السوق وتلبي الاحتياجات كافة "وان كانت قد ازدادت نسبيا فهي ظاهرة صحية توضح مدى الاقبال على العقار المصري". من ناحيته قال المدير العام في (يوني أكسبو) الشركة المنظمة للمعرض أن عدد الشركات المشاركة بلغ 35 شركة لديها مشاريع في عدد كبير من المحافظات المصرية وسط توافر العديد من المشاريع السياحية والاسكانية.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مصر تعيش حالة إنتعاش إقتصادي تدل على الثبات والإستقرار  العرب اليوم - مصر تعيش حالة إنتعاش إقتصادي تدل على الثبات والإستقرار



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab