العرب اليوم - كاميرون في الصين يشدد على التجارة

كاميرون في الصين يشدد على التجارة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كاميرون في الصين يشدد على التجارة

بكين ـ أ.ف.ب

دعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاثنين الى تعزيز التجارة بين بريطانيا والصين وذلك في اطار زيارته الاولى الى بكين منذ لقائه بالدالاي لاما الذي اثار غضب النظام الصيني. وافادت السفارة البريطانية ان كاميرون يقوم بالزيارة برفقة "اكبر وفد تجاري بريطاني يرسل حتى الان الى الصين" في رحلة واحدة. واجرى كاميرون الاثنين اول لقاء رسمي له مع رئيس الوزراء الصيني لي كيكيانغ الذي طرح على ما يبدو الخلاف بين لندن وبكين في اعقاب اجتماع المسؤول البريطاني في 2012 بالزعيم الروحي للتيبتيين في المنفى والذي تعتبره بكين انفصاليا. وصرح لي ان "بريطانيا عبرت عن احترامها لوحدة اراضي الصين وسيادتها والحفاظ على مبدأ صين واحدة (...) ولهذا تعرب الصين عن خالص امتنانها". وتحدث كاميرون بشكل وجيز عن مسالة حقوق الانسان مرحبا بسلسلة الاصلاحات التي اعلنتها بكين في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر "وتخص مجالات كالحوكمة والحماية القانونية لحقوق الانسان". لكن رئيس الوزراء البريطاني شدد على المسائل الاقتصادية والتجارية وصرح ان "اهمية الوفد (المرافق) تعكس اهمية طموحاتنا على مستوى الشراكة بين بريطانيا والصين". واضاف "نريد بشكل خاص استكشاف جميع الفرص لتحقيق انفتاح اقتصادي متزايد، انفتاح بريطاني امام الاستثمارات الصينية". في تشرين الاول/اكتوبر زار وزير المالية جورج اوزبورن بكين حيث صدرت بعد لقاءاته اعلانات لافتة ولا سيما حول القطاع النووي ومكانة العملة الصينية في حي الاعمال اللندني. وقال لي كيكيانغ لكاميرون بعد استقباله على وقع موسيقى عسكرية "اعتقد ان زيارتكم ستكون منتجة جدا على مستوى تشجيع التعاون الاقتصادي العملي والتبادلات الشخصية بين البلدين". في المرحلة الاولى من زيارته الى الصين زار كاميرون في بكين اكاديمية تدريب تخص شركة جاغوار لاند روفر للسيارات التي ابرمت اتفاقات لتسليم 100 الف الية في السوق الصينية عام 2014. كما اعلن بيان منفصل عن ابرام اتفاق بين رابطة محترفي كرة القدم البريطانية ورابطة منتخب الصين من اجل "تعزيز ممارسة كرة القدم على مستوى النخبة سواء بين الشباب او في المناطق" في الصين. واشار اعلان لوزارة الخارجية البريطانية ان الرابطة البريطانية تعتبر الصين سوقا "تتمتع بافضل توقعات النمو في العالم".  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - كاميرون في الصين يشدد على التجارة  العرب اليوم - كاميرون في الصين يشدد على التجارة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - كاميرون في الصين يشدد على التجارة  العرب اليوم - كاميرون في الصين يشدد على التجارة



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت في "جيورجيو أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر

حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها

GMT 10:08 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان
 العرب اليوم - فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab