نائب الرئيس السوداني يشيد بالعلاقة التاريخيَّة مع السعوديَّة
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

نائب الرئيس السوداني يشيد بالعلاقة التاريخيَّة مع السعوديَّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نائب الرئيس السوداني يشيد بالعلاقة التاريخيَّة مع السعوديَّة

الخرطوم - رياض شومان

جدَّد نائب رئيس الجمهورية السودانية آدم يوسف التأكيد على أن "العلاقة بين السودان والسعودية علاقة التاريخ بالأرض، فهي ضاربة في القدم، وفي تطور مستمر؛ لأنها علاقة مصير مشترك"، مشدداً على أن "السودان حريص جدا على صون هذه العلاقة وتنميتها باستمرار، كما السعودية أيضا". وقال " فهناك كثير من المصالح القائمة الآن بين البلدين، من بينها الاستثمارات السعودية الضخمة في السودان، فضلا عن مساهماتها المقدرة في مختلف القطاعات، سواء من صندوق التنمية السعودي أو غيره من المؤسسات المثيلة، وليس لدينا سبب في أن تتأثر هذه العلاقة سلبا بأي حال من الأحوال". واوضح آدم يوسف في حديث صحافي نشر اليوم الجمعة،  ان المملكة العربية السعودية وقفت إلى جانب السودان في كل مراحله وعند الشدائد تحديدا، فهي بمثابة الظهير الداعم لموقف السودان في المحافل الدولية والإقليمية. ومن هنا، فكل ما يشاع عن فتور في العلاقة بين البلدين يدخل في خانة الغرض الخبيث من جهات تسعى لأن تلعب في الماء العكر. واكد أن "علاقة الخرطوم بالرياض تتجاوز كل المخططات والشائعات وتبقى صامدة"، مضيفا "عندما قاطعت أميركا وتوقفت الدول الغربية عن دعم مشاريع السودان، واصلنا زيادة عجلة التنمية بدعم كبير من الدول الخليجية والعربية بشكل عام والسعودية وقطر والكويت بشكل خاص، وبفضلها شيدت الطرق والجسور والمطارات، ومن ثم لا توجد قطيعة عربية أو خليجية، بل العكس هناك تطور إيجابي متصاعد مع الأيام". وختم بالقول: ان "السودان يثق بحكمة قيادة البلدين في تجاوز كل ما يعكر صفو العلاقة بين البلدين"، مؤكدا أن "المستقبل مطمئن جدا لعلاقة قوية والشاهدعلى ذلك ان القمة الاقتصادية الاخيرة توجت بمبادرة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، خاصة بإنتاج الغذاء العربي والإنتاج الزراعي في السودان".  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب الرئيس السوداني يشيد بالعلاقة التاريخيَّة مع السعوديَّة نائب الرئيس السوداني يشيد بالعلاقة التاريخيَّة مع السعوديَّة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab