العرب اليوم - وزير الإسكان يؤكد ضرورة الانتهاء من محطة مياه العاشر من رمضان

وزير الإسكان يؤكد ضرورة الانتهاء من محطة مياه العاشر من رمضان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الإسكان يؤكد ضرورة الانتهاء من محطة مياه العاشر من رمضان

القاهرة ـ أِ.ش.أ

أكد إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ضرورة الانتهاء من مشروع توسعات محطة مياه الشرب الجديدة بمدينة العاشر من رمضان ، بتكلفة 548 مليون جنيه ويهدف لتنقية المياه العكرة وتغذية مدن (العاشر من رمضان – وبدر – والشروق – والمنطقة الصناعية بالعاشرـ ومنطقة خليج السويس – ومدينتي هليوبوليس الجديدة). وطالب الوزير ـ خلال تفقده مشروع تصميم وتنفيذ توسعات محطة مياه الشرب الجديدة والمشروعات السكنية بمدينة العاشر من رمضان، (مرحلة أولى بطاقة 600 ألف متر مكعب في اليوم )، والذى تنفذه شركة المقاولون العرب ( فرع القناة ) بالمدينة فى الكيلو 8 طريق العاشر / بلبيس . وشدد الوزير على ضرورة ضغط العمل فى المشروع، وأن يكون على مدى الـ24 ساعة، لسرعة الانتهاء منه..مؤكدا أن هناك تعليمات مباشرة لجميع شركات المقاولات بأن يكون العمل على ورديات، لسرعة دخول المشروعات الحيوية للخدمة، واستفادة المواطنين بها. كما تققد محلب مشروع تصميم توسعات محطة المعالجة الميكانيكية، وإضافة المعالجة الثانوية والثلاثية بطاقة 286 ألف 3/يوم، ومحطة معالجة مياه الصرف الصناعى بطاقة 100ألف متر مكعب /يوم، ومحطة رفع المياه المعالجة إلى مصرف بلبيس بمدينة العاشر من رمضان . وينفذ المشروع شركة النصر العامة للمبانى والإنشاءات ( إيجيكو )، بقيمة تعاقدية 600 مليون جنيه، ويهدف لمعالجة مياه الصرف الصناعى معالجة ثنائية، ونقلها إلى مصرف بلبيس، إضافة إلى المعالجة الثلاثية للمياه لاستخدامها فى رى المسطحات الخضراء. وتبلغ نسبة الانجاز بمحطة معالجة الصرف الصناعى بطاقة 100ألف م3/يوم :أعمال مدنية 85% - أعمال توريدات كهروميكانيكية 81% - أعمال الإنارة كتوريدات 80% - تركيبات الإنارة 20% - تركيبات محطة المعالجة الميكانيكية 40% . أما بالنسبة للمرحلة الأولى من محطة رفع المياه المعالجة بطاقة 230 ألف م3/يوم فنسبة الإنجاز كالتالى:-أعمال مدنية 81% - توريدات كهروميكانيكية 81% - تركيبات كهروميكانيكية 30% . وقال إن مشروع الإسكان الاجتماعي سيتم تنفيذه على ثلاث مراحل ، تشمل المرحلة الأولى 435 عمارة تضم 8 آلاف و 700 وحدة سكنية باستثمارات قدرها 847 مليونا . وأوضح أنه تم طرح الجزء الأول من عمارات المرحلة الأولى في شهر يونية 2012 لبناء 4 آلاف و 560 وحدة سكنية بتكلفة 440 مليون جنيه. وأضاف أنه تم طرح الجزء الثاني منها في شهر مايو الماضي لبناء 4 آلاف و 140 وحدة سكنية باستثمارات 407 ملايين جنيه ، لافتا إلى أنه من المنتظر الانتهاء منها تباعا اعتبارا من يناير و حتى ديسمبر عام 2014 . وقال محلب ، إنه من المقرر تنفيذ 705 عمارات تضم 14 ألفا و 100 وحدة سكنية بالمرحلة الثانية للمشروع ، فيما سيتم تنفيذ 220 عمارة سكنية تشمل 4 آلاف و 400 وحدة سكنية بالمرحلة الثالثة .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - وزير الإسكان يؤكد ضرورة الانتهاء من محطة مياه العاشر من رمضان  العرب اليوم - وزير الإسكان يؤكد ضرورة الانتهاء من محطة مياه العاشر من رمضان



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab