وزير الاقتصاد الفلسطيني يدعو المستثمرين العرب والأفارقة للاستثمار في بلده
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

وزير الاقتصاد الفلسطيني يدعو المستثمرين العرب والأفارقة للاستثمار في بلده

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الاقتصاد الفلسطيني يدعو المستثمرين العرب والأفارقة للاستثمار في بلده

الكويت ـ وفا

دعا وزير الاقتصاد جواد ناجي، اليوم الثلاثاء، المستثمرين في العالم العربي والقارة الافريقية الى الاستثمار في فلسطين، وتنظيم زيارات لرجال الاعمال العرب والأفارقة للإطلاع على الفرص الاستثمارية المتوفرة في مختلف المجالات. وطالب ناجي عبر مشاركته في اعمال المنتدى الاقتصادي العربي– الافريقي المنعقد في الكويت، المشاركين بتوجيه استثماراتهم نحو فلسطين للأهمية الكبرى التي تعيرها الحكومة لاستقطاب الاستثمارات الخارجية وتوفير كل السبل لتشجيع وحماية الاستثمارات لما لها من أثر كبير على عملية التنمية الاقتصادية، وتوفير فرص عمل جديدة وتمكين وتعزيز صمود المواطنين وثباتهم أمام الإجراءات والسياسات الإسرائيلية الرامية الى النيل من صمودهم . وشدد على أهمية الدعم العربي والإسلامي المقدم لشعبنا في تعزيز صمود المواطنين، ومواجهة الظروف المحيطة به، وتنمية الاقتصاد الوطني، لافتاً الى ضرورة تقديم مزيد من الدعم لتنفيذ برامج ومشاريع جديدة في مختلف القطاعات خاصة في المناطق (ج) وفي مدينة القدس الشريف. ووضع المشاركين في صورة الوضع الاقتصادي الراهن، والخطط التي تتبعها الحكومة في تطوير وتحسين الاقتصاد الوطني، لافتاً الى التقارير الدولية التي صدرت مؤخراً خاصة تقرير البنك الدولي حول الاقتصاد الفلسطيني، اضافة الى التحسن الذي طرأ على وضع فلسطين بـ7 درجات وفق تقرير البنك الدولي لبيئة الأعمال ليصبح ترتيب فلسطين 138 في العام 2013 مقارنة مع العام الماضي والذي كان الترتيب فيه 145. وكان الوزير ناجي التقى العديد من الوزراء المشاركين في أعمال المنتدى وبحث معهم سبل تطوير وتعزيز التعاون المشترك بين فلسطين ودولهم، وتبادل معهم وجهات النظر حول التطورات الاقتصادية الاقليمية والعالمية. كما التقى رؤساء الصناديق والمنظمات المالية العربية والإفريقية المشاركين في المنتدى وبحث معهم سبل تطوير التعاون الثنائي المشترك والإمكانات المتاحة من خلال مؤسساتهم لدعم وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني ودعم صمود المواطنين خاصة مواطني القدس. وثمن الوزير ناجي مبادرة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح باستضافة مؤتمر القمة العربية الافريقية الثالثة، لافتاً الى المبادرات التي قام بها في دعم وتنمية الاقتصادات العربية والإفريقية التي كان آخرها إنشاء صندوق دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي أقرته القمة الاقتصادية العربية عام 2010. وبين أن أبرز الموضوعات التي نوقشت في المنتدى الاقتصادي العربي الافريقي الذي يسبق القمة هو دور الهيئات المالية والتمويلية العربية في دعم إفريقيا والتعاون العربي الأفريقي في مجالات التنمية، والاستثمارات العربية الأفريقية المشتركة، وتطور التجارة العربية الأفريقية ومجالات تعزيزها. ويهدف المنتدى المنعقد في الكويت الى تسليط الضوء على واقع التعاون العربي الأفريقي في مجال التنمية بناءً على خبرات المؤسسات العربية والأفريقية المساهِمه في عمليات التنمية وبخاصة في مجالات البنية التحتية، والنقل، والطاقة... ونظم المنتدى من قبل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، في دولة الكويت تحت عنوان (ما وراء الوعود.. التطلع إلى شراكة عربية وإفريقية فعالة)، وذلك بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الإفريقي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاقتصاد الفلسطيني يدعو المستثمرين العرب والأفارقة للاستثمار في بلده وزير الاقتصاد الفلسطيني يدعو المستثمرين العرب والأفارقة للاستثمار في بلده



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab