العرب اليوم - وزير الاقتصاد الفلسطيني يدعو المستثمرين العرب والأفارقة للاستثمار في بلده

وزير الاقتصاد الفلسطيني يدعو المستثمرين العرب والأفارقة للاستثمار في بلده

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الاقتصاد الفلسطيني يدعو المستثمرين العرب والأفارقة للاستثمار في بلده

الكويت ـ وفا

دعا وزير الاقتصاد جواد ناجي، اليوم الثلاثاء، المستثمرين في العالم العربي والقارة الافريقية الى الاستثمار في فلسطين، وتنظيم زيارات لرجال الاعمال العرب والأفارقة للإطلاع على الفرص الاستثمارية المتوفرة في مختلف المجالات. وطالب ناجي عبر مشاركته في اعمال المنتدى الاقتصادي العربي– الافريقي المنعقد في الكويت، المشاركين بتوجيه استثماراتهم نحو فلسطين للأهمية الكبرى التي تعيرها الحكومة لاستقطاب الاستثمارات الخارجية وتوفير كل السبل لتشجيع وحماية الاستثمارات لما لها من أثر كبير على عملية التنمية الاقتصادية، وتوفير فرص عمل جديدة وتمكين وتعزيز صمود المواطنين وثباتهم أمام الإجراءات والسياسات الإسرائيلية الرامية الى النيل من صمودهم . وشدد على أهمية الدعم العربي والإسلامي المقدم لشعبنا في تعزيز صمود المواطنين، ومواجهة الظروف المحيطة به، وتنمية الاقتصاد الوطني، لافتاً الى ضرورة تقديم مزيد من الدعم لتنفيذ برامج ومشاريع جديدة في مختلف القطاعات خاصة في المناطق (ج) وفي مدينة القدس الشريف. ووضع المشاركين في صورة الوضع الاقتصادي الراهن، والخطط التي تتبعها الحكومة في تطوير وتحسين الاقتصاد الوطني، لافتاً الى التقارير الدولية التي صدرت مؤخراً خاصة تقرير البنك الدولي حول الاقتصاد الفلسطيني، اضافة الى التحسن الذي طرأ على وضع فلسطين بـ7 درجات وفق تقرير البنك الدولي لبيئة الأعمال ليصبح ترتيب فلسطين 138 في العام 2013 مقارنة مع العام الماضي والذي كان الترتيب فيه 145. وكان الوزير ناجي التقى العديد من الوزراء المشاركين في أعمال المنتدى وبحث معهم سبل تطوير وتعزيز التعاون المشترك بين فلسطين ودولهم، وتبادل معهم وجهات النظر حول التطورات الاقتصادية الاقليمية والعالمية. كما التقى رؤساء الصناديق والمنظمات المالية العربية والإفريقية المشاركين في المنتدى وبحث معهم سبل تطوير التعاون الثنائي المشترك والإمكانات المتاحة من خلال مؤسساتهم لدعم وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني ودعم صمود المواطنين خاصة مواطني القدس. وثمن الوزير ناجي مبادرة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح باستضافة مؤتمر القمة العربية الافريقية الثالثة، لافتاً الى المبادرات التي قام بها في دعم وتنمية الاقتصادات العربية والإفريقية التي كان آخرها إنشاء صندوق دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي أقرته القمة الاقتصادية العربية عام 2010. وبين أن أبرز الموضوعات التي نوقشت في المنتدى الاقتصادي العربي الافريقي الذي يسبق القمة هو دور الهيئات المالية والتمويلية العربية في دعم إفريقيا والتعاون العربي الأفريقي في مجالات التنمية، والاستثمارات العربية الأفريقية المشتركة، وتطور التجارة العربية الأفريقية ومجالات تعزيزها. ويهدف المنتدى المنعقد في الكويت الى تسليط الضوء على واقع التعاون العربي الأفريقي في مجال التنمية بناءً على خبرات المؤسسات العربية والأفريقية المساهِمه في عمليات التنمية وبخاصة في مجالات البنية التحتية، والنقل، والطاقة... ونظم المنتدى من قبل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، في دولة الكويت تحت عنوان (ما وراء الوعود.. التطلع إلى شراكة عربية وإفريقية فعالة)، وذلك بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الإفريقي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - وزير الاقتصاد الفلسطيني يدعو المستثمرين العرب والأفارقة للاستثمار في بلده  العرب اليوم - وزير الاقتصاد الفلسطيني يدعو المستثمرين العرب والأفارقة للاستثمار في بلده



 العرب اليوم -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

العارضة كيندال جينر تتألق في معطف أحمر مذهل

 ميلان ـ ريتا مهنا

GMT 00:37 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يكشف أسرار إطلالة نانسي عجرم
 العرب اليوم - فادي قطايا يكشف أسرار إطلالة نانسي عجرم

GMT 03:29 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

"سمبداك" ملاذ جديد خاص على جزيرة في إندونيسيا
 العرب اليوم - "سمبداك" ملاذ جديد خاص على جزيرة في إندونيسيا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 02:37 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 05:22 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

الباحثون يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 05:01 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 01:43 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

شركة هواوي الصينية تطرح هاتفها الجديد "ميت 9"
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab