اللجنة السعودية التركية تؤكد أهمية تعزيز التبادل التجاري والاستثمار
آخر تحديث GMT21:22:37
 العرب اليوم -

اللجنة السعودية التركية تؤكد أهمية تعزيز التبادل التجاري والاستثمار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اللجنة السعودية التركية تؤكد أهمية تعزيز التبادل التجاري والاستثمار

أنقره - و ا س

وجدد معاليه الدعوة للجانبين السعودي والتركي على ضرورة الاستفادة من الفرص والإمكانيات الحقيقة لاقتصادي البلدين الصديقين خاصة في ظل العلاقات الثنائية المميزة و التاريخية واستكشاف المزيد من الفرص لتحقيق معدلات تجارية أعلى مما هي عليه حاليا. وشكر معاليه الجانب التركي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وتقديم التسهيلات لأعضاء الجانب السعودي في اللجنة المشتركة ،متمنيا أن تسفر قراراتها في دعم سبل التعاون بين البلدين. من جانبه عبر معالي نائب رئيس مجلس الوزراء التركي بكير بوزداغ عن سعادته بانعقاد اللجنة المشتركة السعودية التركية في أنقرة ،مشيرا إلى العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين الصديقين وما يتمتعان به من ثقل على المستوى الاقتصادي والأهمية الكبيرة لهما بوصفهما من كبريات الدول في المنطقة. وشكر الجانبين السعودي والتركي على الجهود التي بذلت والمحادثات التي استمرت على مدى يومين وأسفرت عن توقيع محضر الدورة الحالية ،حاثا الجانبين على تفعيل بنودها بهدف تنمية العلاقات القائمة. وعبر عن اهتمام تركيا بالتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري للمملكة خاصة لما تتمتع به المملكة من قوة اقتصادية ومالية وبحكم كون البلدين الصديقين عضوين في مجموعة العشرين الدولية. وعدد نائب رئيس الوزراء التركي المزايا النسبية التي يتمتع به الاقتصاد التركي والبرنامج الاقتصادي الذي تعمل بلاده على تنفيذه والذي يمتد حتى العام 2023م ليبلغ حجم تجارتها الخارجية 1 تريليون دولار ولتحتل بلاده المرتبة 17 عالميا من بين أكبر اقتصادات العالم والمزايا التي تتمتع بها تركيا في مجالات السياحة حتى أضحت من بين أهم الدول السياحية في العام. ودعا المسئول التركي الجانبين إلى العمل من أجل تعزيز التعاون والشراكة بين قطاعي الأعمال في البلدين وأن يعملا جنبا إلى جنب مع القطاع العام بهدف تحقيق الطموحات والخطط المشتركة الرامية لتعزيز التعاون الاستثماري والتجاري والاقتصادي. ورأى نائب رئيس الوزراء التركي بكير بوزداغ أن بلاده تطمح في أن يصل حجم تبادلها التجاري مع المملكة إلى نحو 20 مليار دولار من 8 مليارات حاليا وهو ما يتطلب وضع خطة عمل للتعاون في كافة المجالات وتنشيط دور القطاع الخاص في البلدين لتحقيق هذا الهدف. وفي ختام اللقاء وقع معالي وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري ونائب رئيس الوزراء التركي محضر الدورة الحادية عشرة في أنقرة وتبادلا الهدايا التذكارية والتقطت الصور بهذه المناسبة. كما دشن رئيسي وفدي البلدين في ختام الاجتماعات الموقع الخاص لمجلس الأعمال السعودي التركي المشترك الذي يقدم كافة المعلومات للمستثمرين السعوديين والأتراك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة السعودية التركية تؤكد أهمية تعزيز التبادل التجاري والاستثمار اللجنة السعودية التركية تؤكد أهمية تعزيز التبادل التجاري والاستثمار



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:59 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab