العرب اليوم - ارتفاع مؤشر أسعار المتنتجين في منطقة اليورو والإتحاد الأوروبي

ارتفاع مؤشر أسعار المتنتجين في منطقة اليورو والإتحاد الأوروبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ارتفاع مؤشر أسعار المتنتجين في منطقة اليورو والإتحاد الأوروبي

بروكسل ـ يو.بي.آي

ارتفع مؤشر أسعار المنتجين الصناعيين في منطقة اليورو والاتحاد الأوروبي في أيلول/سبتمبر الماضي على أساس شهري، غير أنه تراجع على أساس سنوي. وذكرت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاء الأوروبية (يوروستات) اليوم الثلاثاء، ان مؤشر أسعار المنتجين ارتفع بنسبة 0.1% في منطقة اليورو والاتحاد الأوروبي، في أيلول/سبتمبر الماضي، مقارنة مع آب/أغسطس. وعلى أساس سنوي، تراجع مؤشر أسعار المنتجين في أيلول/سبتمبر بنسبة 0.9% في منطقة اليورو، وبنسبة 0.5% في الاتحاد الأوروبي، مقارنة مع الشهر عينه في العام 2012. وكان مؤشر أسعار المنتجين بقي مستقراً في آب/أغسطس الماضي مقارنة مع تموز/يوليو في منطقة اليورو، فيما سجل ارتفاعاً نسبته 0.1% في الاتحاد الأوروبي. وفي أيلول/سبتمبر وعلى أساس شهري، ارتفعت أسعار القطاع الصناعي بنسبة 0.5% في منطقة اليورو و0.4% في الاتحاد الأوروبي، والسلع الاستهلاكية المعمرة بنسبة 0.1% في المنطقتين، فيما بقيت اسعار السلع الأساسية وغير المعمرة مستقرة، غير أن أسعار السلع الوسيطة تراجعت بنسبة 0.1% في المنطقتين. وتم تسجيل أعلى معدلات ارتفاع في الأسعار في أستونيا (+1%)، وليتوانيا والنمسا (+0.5%)، فيما سجلت أعلى معدلات تراجع في قبرص (-0.9%)، وبلجيكا (-0.8%). وعلى أساس سنوي، تراجعت أسعار القطاع الصناعي بنسبة 2.7% في منطقة اليورو وبنسبة 2.4% في الاتحاد الأوروبي، وأسعار السلع الوسيطة بنسبة 1.5% في منطقة اليورو وبنسبة 1.3% في الاتحاد الأوروبي، فيما ارتفعت أسعار السلع الأساسية بنسبة 0.6% في منطقة اليورو و0.7% في الاتحاد الأوروبي، وأسعار السلع المعمرة بنسبة 0.8% في منطقة اليورو و0.5% في الاتحاد الأوروبي، وأسعار السلع الاستهلاكية غير المعمرة بنسبة 1.6% في منطقة اليورو وبنسبة 1.8% في الاتحاد الأوروبي, وتم تسجيل أعلى معدلات ارتفاع في الأسعار في أستونيا (+10.8%)، والدنمرك (+2.5%)، فيما سجلت أعلى معدلات تراجع في قبرص (-3.6%)، وبلغاريا (-3.5%).

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - ارتفاع مؤشر أسعار المتنتجين في منطقة اليورو والإتحاد الأوروبي  العرب اليوم - ارتفاع مؤشر أسعار المتنتجين في منطقة اليورو والإتحاد الأوروبي



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تتألق في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ الخفية في العالم

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم - منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab