العرب اليوم - الشيكولاتة ضحية حرب تجارية بين روسيا والاتحاد الأوروبي

الشيكولاتة ضحية حرب تجارية بين روسيا والاتحاد الأوروبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشيكولاتة ضحية حرب تجارية بين روسيا والاتحاد الأوروبي

واشنطن ـ أ.ش.أ

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الاميركية عن معاناة العديد من الصناعات التي تقوم بها دول الاتحاد السوفيتي السابق والتي لا تخضع سواء للاتحاد الجمركي الروسي او لاتفاقات الشراكة مع الاتحاد الاوروبي. وقالت الصحيفة ان الحكومة الروسية قررت في يوليو الماضي حظر استيراد الشيكولاتة والبسكوت والحلويات القادمة من اوكرانيا التي تقع فيما يعرف بالمنطقة الواقعة بين روسيا ودول الاتحاد الاوروبي. " هذا الوضع غير مرض" على حد قول فياشيسلاف موسكافيسكس رئيس شركة روشين وهي اكبر شركة للحلويات في اوكرانيا. واضاف انه حتى وقت الحظر كانت شركته تصدر حوالى ثمانية الاف طن من الحلويات لروسيا مشيرا الى ان المكاسب التي يتم تحقيقها من الصادرات الى روسيا لايمكن تحقيقها من اي مكان آخر. وقال مدير الشركة الاوكرانية ان مذاق الشكولاتة يختلف من مكان الى آخر وشركته متخصصة في السوق الروسي . ومن ناحية اخرى تعاني الشركات الاوكرانية من ارتفاع الرسوم الجمركية التي تفرضها دول الاتحاد الاوروبي على السلع الزراعية التي تتكون منها الشكولاتة والبسكوت . ويتعين على كل من اوكرانيا ومولدوفا تحديد موقفهما بشان الانضمام لاتفاقات الشراكة الاوروبية خلال قمة فيلينيس عاصمة ليتوانيا والتي من المقرر ان تعقد اواخر نوفمبر المقبل . وكانت روسيا قد فرضت حظرا مماثلا على منتجات الالبان الواردة من ليتوانيا في محاولة لفرض مزيد من الضغوط .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الشيكولاتة ضحية حرب تجارية بين روسيا والاتحاد الأوروبي  العرب اليوم - الشيكولاتة ضحية حرب تجارية بين روسيا والاتحاد الأوروبي



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان

GMT 01:52 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab