العرب اليوم - مؤشر دبي مؤهل لمواصلة الصعود مجدداً الثلاثاء بعد جني الأرباح

مؤشر دبي مؤهل لمواصلة الصعود مجدداً الثلاثاء بعد جني الأرباح

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مؤشر دبي مؤهل لمواصلة الصعود مجدداً الثلاثاء بعد جني الأرباح

دبي - العرب اليوم

قال محللون إن المؤشر الرئيسي لسوق دبي المالي قد يواصل الصعود  في تعاملات الثلاثاء بفضل الأداء الجيد للأسهم القيادية داخل قطاع العقارات والبنوك وذلك بعد أن هبط المؤشر في ختام تعاملات أمس متأثرا بموجة بيع لجني الأرباح. وقال رامي رشاد، المحلل الفني لدى مباشر فايننشال سرفيس،"قد يعاود السوق الارتفاع مجددا بعد أن نالت عمليات جني الأرباح على أسهم العقارات خصوصا من أداء المؤشر في تعاملات أمس، قد نجد المستثمرين يعمدوا إلى تكوين مراكز من جديد داخل سهم إعمار القيادي في انتظار موسم النتائج". انخفض المؤشر الرئيسي لسوق دبي المالي في ختام تعاملات أمس الإثنين بعد موجة بيع على الأسهم العقارية لجني الأرباح التي جنتها في الفترة الأخيرة وخصوصا سهم إعمار الذي ارتفع لسبع جلسات متتالية. وأغلق المؤشر متراجعا بنسبة 1.61% عند مستوى3135.17 نقطة هابطا من مستوى مقاومة رئيسي عند 3150 نقطة. وهبط سهم إعمار، الذي يبلغ وزنه النسبي في المؤشر 20%، ما نسبته 3.25% في ختام تعاملات أمس ليغلق عند مستوى 7.14 درهم مع تصدره لقائمة الأسهم الأكثر نشاطا بالقيمة من خلال تداولات بلغت نحو 195.5 مليون درهم. كانت الشركة قد أعلنت أول أمس عن رغية حاملي سندات أصدرتها الشركة في 2010 إلى تحويل هذه السندات إلى أسهم، وقالت الشركة إنها ستناقش الأمر في اجتماع مجلس الإداراة اليوم الأربعاء. وقال نضال خولي، خبير الأسواق الخليجية لدى نعمة للاستثمار "قد يلقى المؤشر الدعم مجددا من سهم إعمار في انتظار القرار الذي سيتخذه مجلس الإدارة بشأن تحويل السندات إلى أسهم، أضف إلى ذلك عودة شهية الشراء لدى المستثمرين لبناء مراكز داخل الأسهم القيادية قبيل نهاية العام. من الممكن أن يعود كل ذلك بالإيجاب على مؤشر السوق". وتراجعت قيم وأحجما التداول في ختام جلسة اليوم لتبلغ نحو 765 مليون درهم وأحجام نحو 393.19 مليون سهم مقارنة مع 1.57 مليار درهم و886.34 مليون سهم في جلسة أول أمس الأحد. قطاعيا، تراجعت القطاعات بصورة جماعية واختفى اللون الأخضر تماما من أداء القطاعات في جلسة اليوم بصدارة قطاع العقارات بنسبة 2.41%، وعلى نفس النهج صار قطاع البنوك متراجعا بنسبة 0.92%.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مؤشر دبي مؤهل لمواصلة الصعود مجدداً الثلاثاء بعد جني الأرباح  العرب اليوم - مؤشر دبي مؤهل لمواصلة الصعود مجدداً الثلاثاء بعد جني الأرباح



 العرب اليوم -

صفّفت شعرها الأشقر في "أوبدو" مذهل جدًا

نيكول كيدمان جميلة في فستان أسود مثير ومميّز

كانبيرا ـ ريتا مهنا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab