العرب اليوم - مؤشر دبي يستهل تعاملات الأسبوع بالمنطقة الخضراء

مؤشر دبي يستهل تعاملات الأسبوع بالمنطقة الخضراء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مؤشر دبي يستهل تعاملات الأسبوع بالمنطقة الخضراء

دبي - العرب اليوم

استهل المؤشر الرئيسي لسوق دبي المالي تعاملات اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع، بالمنطقة الخضراء بدعم من أسهم العقارات التي واصلت تقديمها الدعم الفني اللازم لارتفاع السوق منذ مطلع الأسبوع الماضي. وأغلق المؤشر مرتفعا بنسبة 0.91% عند مستوى 3186.55 نقطة مخترقا حاجز مقاومة جديد عند مستوى 3150 نقطة. وقال نبيل حيدر، خبير الأسهم الخليجية بشركة المدينة للاستثمارات المالية،" واصلت أسهم العقارات تقديم الدعم اللازم لارتفاع السوق في جلسة اليوم مع سعي المستثمرين إلى تكوين مراكز فيها قبيل نهاية العام انتظارا لموسم النتائج". وكان سهما أرابتك وإعمار، ذو الأوزان النسبية الثقيلة في المؤشر، هما المحركان الرئيسيين لارتفاع السوق في جلسة اليوم. وأغلق سهم إعمار مرتفعا 0.27% فقط بعد أن قالت الشركة في بيان إلى البورصة اليوم الأحد إن حاملي السندات القابلة للتحويل التي اصدرتها في 2010 طلبوا تحويلها إلى أسهم. وقالت الشركة إن مجلس إدارتها سيعقد اجتماعا في 17 ديسمبر لمناقشة عملية التحويل، وكانت إعمار أصدرت تلك السندات في 2010 بقيمة 500 مليون دولار. ويبلغ الوزن النسبي لسهم إعمار في مؤشر سوق دبي نحو 20% وفقا للبيانات المتاحة على الموقع الرسمي لسوق دبي المالي، فيما تمثل أرابتك نحو 9.46%. وأغلق سهم أرابتك مرتفعا هو الأخر بنسبة بلغت نحو 3.28% عند مستوى 2.83 درهم ليسهم في ارتفاع السوق نحو المنطقة الخضراء، واحتل السهم أيضا صدارة الأسهم الأكثر نشاطا بالقيمة والحجم من خلال تداولات بلغت نحو 454.26 مليون درهم وأحجام بلغت نحو 161.41 مليون سهم. وقال نضال خولي، خبير الأسواق الخليجية في نعمة للاستثمارات المالية "واصلت أسهم العقارات دعمها للمؤشر الرئيسي للسوق في جلسة اليوم، وإن كانت هناك بعض الضغوطات على سهم إعمار بعد إعلان الشركة عن رغبة حاملي السندات لتحويلها إلى أسهم". وتخطت قيم التداولات في جلسة اليوم حجاز المليار درهم عند مستوى 1.57 مليار مقارنة مع 1.15 مليار درهم في جلسة الخميس وأحجام بلغت نحو 886.34 مليون سهم مقارنة مع 639.86 مليون سهم بختام تداولات الأسبوع الماضي. قطاعيا، تراجع قطاع التأمين وحيدا خاسرا 0.01% فيما ظل قطاعا السلع والخدمات دون تغيير وارتفعت بقية القطاعات بصورة جماعية، مع ارتفاع قطاع العقارات بنحو 1.06% والبنوك بنسبة بلغت نحو 1.01%. وتصدر سهم دارا التكافل للتأمين ارتفاعات السوق بنسبة بلغت نحو 5.88% ليغلق عند مستوى 1.44 درهم فيما حل سهم مجموعة الصناعات الوطنية بصدارة الأسهم المتراجعة بنسبة بلغت نحو 9.94% ليغلق عند مستوى 15.85 درهم.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مؤشر دبي يستهل تعاملات الأسبوع بالمنطقة الخضراء  العرب اليوم - مؤشر دبي يستهل تعاملات الأسبوع بالمنطقة الخضراء



 العرب اليوم -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني اللامع

نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 02:16 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 العرب اليوم - تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:19 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم - دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab